ممثل الأمير بحث مع 4 وزراء ترسيم الحدود البحرية مع العراق

اليحيا شارك في أعمال المنتدى الدبلوماسي الثالث بتركيا

نشر في 01-03-2024 | 16:01
آخر تحديث 02-03-2024 | 20:36
ممثل سمو الأمير وزير الخارجية خلال لقاء مع نظيره التركي على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي
ممثل سمو الأمير وزير الخارجية خلال لقاء مع نظيره التركي على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي

شارك ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وزير الخارجية عبدالله اليحيا، أمس، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة أنطاليا.

وشارك في أعمال المنتدى، الذي كان موضوعه الرئيسي «تعزيز الدبلوماسية في أوقات الأزمات»، العديد من قادة الدول أو ممثليهم، إضافة إلى وزراء ودبلوماسيين وشخصيات عالمية بارزة، وممثلي 80 منظمة دولية.

والتقى ممثل الأمير، على هامش المنتدى، مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ووزير الخارجية في أوزبكستان بختيار سعيدوف، ووزير الشؤون الخارجية في أذربيجان جيهون بارايوف، ووزير الخارجية في أرمينيا أرارات ميرزويان.

وجرى خلال اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية بين الكويت وبلادهم، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الدولية، ومن ضمنها المستجدات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

كما تم استعراض مستجدات الجهود الرامية إلى إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين الكويت والعراق لما بعد العلامة 162.

وغادر ممثل الأمير مدينة أنطاليا، اليوم، عقب اختتام أعمال المنتدى، حيث كان في وداعه السفيرة المسؤولة عن شؤون منتدى أنطاليا الدبلوماسي نيلوفير كايغيسيز، ومساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا، السفير صادق معرفي، وسفير الكويت لدى تركيا وائل العنزي.

back to top