«الهلال الأحمر» تسلّم سيارة إسعاف لـ «صحة» وادي حضرموت

نشر في 29-02-2024
آخر تحديث 29-02-2024 | 20:44
جانب من تسلّم سيارة الإسعاف
جانب من تسلّم سيارة الإسعاف

قدمت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، بدعم من مركز الكويت التخصصي للعيون، سيارة إسعاف جديدة مجهزة بكامل المعدات الطبية لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت في اليمن، حيث تسلّم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عامر العامري، السيارة من الشريك المنفذ في اليمن، مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية.

وعبّر العامري عن شكره وتقديره لمركز الكويت التخصصي للعيون، وجمعية الهلال الأحمر الكويتية، مؤكداً أن هذا العطاء لم يكن غريباً عن الأشقاء في دولة الكويت التي تربطهم باليمن وشائج محبة واخوة منذ زمن بعيد، مضيفاً ان سيارة الإسعاف المقدمة ستسهم، دون شك، في تحسين أداء مراكز الصحة العامة في وادي حضرموت.

بدوره، قال مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت د. هاني العمودي إن سيارة الإسعاف الجديدة وأجهزتها الحديثة ستقوم بدور مهم في تعزيز منظومة الإسعاف في الوادي، وتعزز ضمان حصول المواطنين المستفيدين على الدعم الصحي ووصولهم إلى المرافق الصحية الثانوية في الوقت المناسب.

من جانب آخر، قال مدير مكتب مؤسسة استجابة بحضرموت، المهندس سالم باوزير، إن هذا المشروع جاء ضمن شراكة مؤسسة استجابة مع «الهلال الأحمر» الكويتية الهادفة للارتقاء بالخدمات الصحية ذات النفع العام، وضمان توفير الرعاية الطبية بشكل سريع لمن هم في أمسّ الحاجة إليها في وادي حضرموت.

يذكر أن هذه السيارة هي ثالث سيارة إسعاف تقدمها الجمعية لمكتب الصحة بوادي حضرموت، للمساهمة في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

back to top