«بيت الزكاة»: مواكبة مستجدات العصر في القضايا الزكوية

العازمي شارك في أعمال الندوة الـ 28 بالأردن

نشر في 29-02-2024
آخر تحديث 29-02-2024 | 19:58
المدير العام لبيت الزكاة د. ماجد العازمي
المدير العام لبيت الزكاة د. ماجد العازمي

أكد المدير العام لبيت الزكاة د. ماجد العازمي، اليوم، أهمية الدور التنويري للبيت في تناول قضايا الزكاة التي قد يغيب عنها الحكم الشرعي وتحتاج إلى بحث دقيق.

جاء ذلك في تصريح للعازمي لـ«كونا»، بعد افتتاح بيت الزكاة الكويتي أعمال الندوة الـ 28 لقضايا الزكاة المعاصرة في العاصمة الأردنية عمّان بالتعاون مع صندوق الزكاة الأردني التابع لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، وبرعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأردني د. محمد الخلايلة وتستمر ثلاثة أيام.

وقال العازمي إن «الندوة التي تعقد سنويا في عدة بلدان نسعى من خلالها لتزويد الباحثين بالفائدة ونشر الوعي بأهمية الزكاة وأحكامها وكيفية صرفها»، لافتا إلى ان الندوة السنوية ونشر الوعي الزكوي يتصدى له بيت الزكاة الكويتي على مدار العام.

وأعرب عن سعي البيت المستمر في خدمة الشريعة السمحة بما يتواكب مع مستجدات العصر الحالي، والوقوف على أحكام الزكاة فيما يتعلق بالقضايا المعاصرة.

وأكد أن «بيت الزكاة يحظى بدعم واهتمام بفضل من الله تعالى من قيادتنا الحكيمة، وبرعاية من الحكومة الكويتية، ودعم مبارك من شعب الكويت الكريم».

بدوره، أكد وزير الأوقاف الأردني محمد الخلايلة، في كلمته في افتتاح الندوة بحضور سفير الكويت لدى الأردن حمد المري، أهمية ركن الزكاة في تحقيق التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع والأمة باعتباره مقصدا من مقاصد الدين.

وأشاد الخلايلة بدور الكويت في نشر العلم والثقافة للأمة الاسلامية من خلال ندوات قضايا الزكاة المعاصرة إلى جانب اصدارات الموسوعة الفقهية الكويتية ومجلة العربي وغيرها.

من جانبه، شدد رئيس الأمانة العامة لندوات قضايا الزكاة المعاصرة ورئيس الهيئة الشرعية في بيت الزكاة د. خالد شجاع، على أهمية دراسة المستجدات في قضايا الزكاة بشكل دائم ومستمر، لبيان الرأي الشرعي المبني على الدليل الفقهي العميق.

back to top