«اتحاد التطبيقي»: نظام تسجيل الشُّعب بالهيئة رفع أعداد المفصولين

نشر في 29-02-2024
آخر تحديث 29-02-2024 | 19:53
نائب الرئيس لشؤون المعاهد في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منصور الدوسري
نائب الرئيس لشؤون المعاهد في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منصور الدوسري

استنكر نائب الرئيس لشؤون المعاهد في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، منصور الدوسري، السياسة التي تنتهجها عمادة القبول والتسجيل بالهيئة في تسجيل الشُّعب الدراسية، وأدت إلى زيادة أعداد الطلبة المفصولين بسبب استنفادهم مدة البقاء دون ذنب ارتكبوه.

الدوسري: تطبيق «آي فورم» خطوة غير موفقة ثبت فشلها

وقال الدوسري، في تصريح صحافي، إن تطبيق العمادة نظام التسجيل «آي فورم» خطوة غير موفقة، حيث أثبت هذا النظام مدى فشله، وعدم قدرة الطلبة على التعامل معه، مما زاد من مشكلة الشُّعب المغلقة ومن أعداد طابور المنذَرين بالفصل من دراستهم.

وأضاف أن الهيئة تبرّر أسباب قضية الشعب المغلقة بتذرّعها بعدم وجود الميزانية الكافية لفتح الشُّعب المغلقة، وقولها إن الأمر يتطلب انتداب المزيد من أعضاء هيئة التدريس وتوفير قاعات دراسية، ولا بدّ من توافر ميزانيات إضافية لطرح هذه المقررات، وهذه الحجج لا دخل للطالب بها، وهي مسؤولية إدارة الهيئة!

وطالب الدوسري إدارة الهيئة بسرعة إيجاد حل عاجل لمشاكل الشعب المغلقة، وكذلك تشكيل لجنة لدراسة حالات الطلبة المفصولين بسبب استنفاد مدة البقاء ومساعدتهم من خلال إعطائهم فرصة لاستكمال دراستهم والتخرج.

محاضرات «رمضان»

من جانب آخر، طالب رئيس لجنة متابعة المستجدين رئيس اللجنة الدينية والأكاديمية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، فرحان الشمري، إدارة الهيئة بالعمل على تحويل المحاضرات التي يكون موعدها من الساعة الثانية ظهرا وما بعدها إلى «أونلاين» عبر برنامج «تيمز» خلال شهر رمضان المبارك.

الشمري: ضرورة تحويل المحاضرات المتأخرة بعد الثانية ظهراً في رمضان «أونلاين»

وأوضح الشمري، في تصريح صحافي، أن الطلبة ومع ظروف الصيام لن يكون لديهم التركيز الكافي في التحصيل العلمي، وهم يفكرون في العودة إلى منازلهم بعد المحاضرات، خاصة أن هناك شريحة منهم يسكنون بمناطق بعيدة.

وبيّن أن تحويل المحاضرات المتأخرة إلى «أونلاين» سيمكّن الطلبة من العودة إلى منازلهم في وقت مبكر قبل أذان المغرب.

back to top