القادسية ضيفاً على السالمية لأكثر من «هدف» بالممتاز

الشباب وخيطان يقصان شريط الجولة 17

نشر في 01-03-2024
آخر تحديث 29-02-2024 | 19:10
من مواجهة سابقة للقادسية والسالمية
من مواجهة سابقة للقادسية والسالمية
تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة لمنافسات دوري «زين» الممتاز لكرة القدم بمواجهة واحدة تجمع الشباب وخيطان، على أن تستكمل المنافسات غداً السبت بمواجهتي السالمية والقادسية، والنصر والجهراء.

يتطلع فريق القادسية لكرة القدم لإصابة أكثر من هدف في مواجهة السالمية بالمباراة التي ستجمع بينهما مساء السبت ضمن منافسات دوري زين الممتاز، كما يلتقي في اليوم نفسه النصر مع الجهراء، على أن تفتتح منافسات الجولة 17 الجمعة بمواجهة واحدة يحل فيها خيطان ضيفاً على الشباب بالأحمدي، وتختتم الجولة يوم الأحد بمواجهتي كاظمة والفحيحيل، والكويت والعربي.

ويستهدف القادسية صاحب المركز الثالث بجدول المسابقة برصيد 33 نقطة في مواجهة السالمية تحقيق الفوز لتعديل المسار الذي انحرف عنه في آخر مواجهتين أمام الكويت بالخسارة بهدف من دون رد، والتعادل مع كاظمة من دون أهداف، كما يأمل مصالحة جماهيره واستعادة الثقة خصوصاً أن الفريق ودع خلال الأيام الماضية بطولة السوبر لمصلحة غريمه ومنافسه الكويت.

وإلى جانب ما سبق تعتبر المباراة بالنسبة للمدرب محمد المشعان وأيضاً اللاعبين عنق الزجاجة لتقليص الفارق مع ثنائي الصدارة العربي والكويت أياً كانت النتيجة التي ستنتهي إليها مباراة الأبيض والأخضر الأحد.

وشهدت صفوف الأصفر خلال اليومين الماضيين جاهزية قائد الفريق خالد إبراهيم، كما بات فيصل الشطي مؤهلاً للمشاركة في مركز الظهير الأيسر، والذي يعاني في ظل تراجع مستوى عبدالعزيز نصاري.

ويأمل المشعان أن يستعيد محترفه الليبي محمد صوله مستواه الفني المميز الذي قدمه مع العربي بالموسم الماضي، كذلك الحال بأن يؤدي العماني عبدالله فواز، والنيجيري جيبولا، والمالي تاندا، مهامهم بالشكل المطلوب في وسط الملعب، إضافة إلى عيد الرشيدي، ومبارك الفنيني في خط الهجوم.

ويدرك القادسية أن مهمته في أرض السالمية لن تكون سهلة خصوصاً أن كتيبة المدرب الكرواتي انتي ميشا تتمتع بالخبرات الكافية لإجهاض رغبة الأصفر في تحقيق الفوز، كما حدث في الدور الأول بعد أن أدرك البرازيلي ليما هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

على الجانب الآخر، يدخل السالمية صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة المباراة بأعصاب هادئة بعد أن أمّن موقعه في مجموعة البطولة، كما حقق أحد أهدافه بالتأهل للمباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير.

وتعاني صفوف السالمية غياب اكثر من لاعب مؤثر لاسيما الغامبي سانتي بداعي الإصابة، فيما يأمل المدرب ميشا استعادة البرازيلي سيبا، وأيضاً استقطاب مدافع كاظمة السابق ميشيل ميلاد.

ويعول مدرب السالمية انتي ميشا على عدد من الأوراق الرابحة لاسيما الليبي السنوسي الهادي الذي يجد نفسه في اختبار حقيقي للظهور بالمستوى المميز الذي قدمه إبان حمله قميص العربي في المواسم السابقة، إلى جانب مهدي دشتي ومحمد الهويدي وفواز عايض، وعذبي شهاب، إلى جانب ليما، وبدر جمال، وعدد وافر من اللاعبين.

صحوة الجهراء

وفي ثاني مباريات يوم السبت والتي تجمع النصر الخامس بـ21 نقطة، والجهراء متذيل الترتيب بـ 5 نقاط.

ويأمل العنابي مع مدربه ظاهر العدواني استعادة نغمة الفوز والتي غابت عن الفريق في آخر 4 مباريات، لتأكيد موقعه في جدول التريب، والبقاء في مجموعة البطولة، وهو ما يمنح الفريق الأريحية المطلوبة حتى نهاية الموسم.

على الجانب الآخر، يتمسك الجهراء القادم من فوز عريض على الشباب بخمسة أهداف من دون رد بأمل البقاء في الممتاز من بوابة تحقيق النصر والوصول إلى النقطة الثامنة قبل نهاية الدور الثاني بمباراة واحدة.

وفي المباراة الافتتاحية للجولة، التي تجمع بين خيطان والشباب، يتمسك كل منهما بهدف الفوز للتقدم خطوة للأمام قبل الدخول في معركة الهبوط بعد نهاية الجولة المقبلة.

ويحتل الشباب المركز الثامن برصيد 14 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن خيطان صاحب المركز السابع، علماً أن كلا الفريقين لم يحقق الفوز في آخر الجولات.

back to top