تايلور سويفت «أفضل فنان لهذا العام»

حصدت جوائز حفل الموسيقى الأميركية عن ألبوم «RED»

نشر في 25-11-2022
آخر تحديث 25-11-2022 | 01:24
فازت نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت بجائزة أفضل فنان لهذا العام في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية الذي أقيم أمس الأول على مسرح مايكروسوفت، وحصدت فيه جوائز أفضل مغنية «بوب»، وأفضل ألبوم «بوب»، وأفضل فيديو غنائي أيضاً.

وكان يتنافس معها على جائزة أفضل فنان لهذا العام؛ بيونسيه، وآديل، ودرايك، وباد باني، وهاري ستايلز، وذا ويكند.

وحصلت سويفت على جائزة أفضل مغنية بوب، والتي نافستها فيها آديل، وبيونسيه، وليزو، ودوغا كات، كما فازت بجائزة أفضل ألبوم بوب عن ألبومها «RED». وفاز هاري ستايلز بجائزة أفضل أغنية بوب. أما جائزة أفضل فيديو غنائي، التي ذهبت أيضاً لسويفت، فهي عن أغنية «All Too Well».

وفاز هاري ستايلز بجائزة أفضل مغني بوب، فيما فازت دوف كاميرون بجائزة أفضل فنان صاعد، وفاز كيندريك لامار بجائزة أفضل مغني هيب هوب، فيما فازت نيكي ميناج بجائزة أفضل مغنية هيب هوب. أما أفضل أغنية هيب هوب، فذهبت إلى أغنية «Wait For U»، وهي تعاون بين درايك وتيمز، وفيوتشر.



وفازت فرقة «BTS» الكورية الجنوبية بجائزة أفضل فرقة «K-Pop»، متفوقة على بلاك بينك، وسيفنتين، تومورو X توجيزر، وتويز.

وحصدت «BTS» أيضاً جائزة أفضل فرقة أو ثنائي غنائي في فئة البوب أو الروك، والتي تنافس معها فيها كولدبلاي، وايماجن، ودراجونز، ومانسكين، ووان ريببلك. وفاز بجائزة أفضل ألبوم روك ألبوم «Impera» لفرقة الروك السويدية «Ghost».

وفاز كريس براون بجائزة أفضل مغني R&B، وفازت بيونسيه بجائزة أفضل مغنية عن نفس الفئة، كما فاز ماشين جن كيلي بجائزة أفضل مغني روك، وذهبت جائزة أفضل أغنية روك لأغنية Beggin، غناء «مانسكين».

وحصد باد باني جائزة أفضل مغنٍ لاتيني، فيما حصدت أنيتا جائزة أفضل مغنية لاتينية، وذهبت جائزة أفضل فنان Afrobeats، وهي نوع غنائي نشأ في نيجيريا ويجمع بين موسيقى غرب إفريقيا والجاز والفانك الأميركي، لـ «ويزكد»، وتنافس معه فيها بورن بوي، وسي كاي، Fireboy DML، وتيمس.

جدير بالذكر، أن تفوق سويفت لهذا العام جاء نتيجة النجاح المذهل لألبومها الجديد الذي أصبح الأكثر بثاً في يوم واحد في تاريخ سبوتيفاي، وأكبر ألبوم بوب استماعاً على أبل ميوزك، كما حقق رقماً قياسياً آخر في بيع عدد نسخ أسطوانات الألبوم، وأصبح الأكثر مبيعاً في نسخ الفينال منذ عام 1991 بمبيعات تجاوزت 575 ألف نسخة، مسجلاً مليوناً و578 ألفاً من المبيعات في الولايات المتحدة خلال أسبوع من طرحه، وهو أكبر تسجيل أسبوعي لألبوم في الولايات المتحدة الأميركية منذ سنوات.

وأصبحت سويفت أول فنانة تحتل قائمة أكبر 10 أغانٍ في منصة Billboard Hot 100 لمدة أسبوع بأغنيتها Anti-Hero متفوقة على الفنان دريك، الذي احتل سابقاً أول 9 مراكز في قائمة المنصة لمدة أسبوع منذ سبتمبر 2021، لتحتل بذلك المركز الثاني في قائمة النجوم الأكثر تواجداً بقائمة منصة Billboard Hot 100، وتفوقت بهذا المركز على العديد من النجوم العالميين، منهم: مادونا ومايكل جاكسون وريهانا وغيرهم، ويحتل المركز الأول الفنان العالمي دريك.

back to top