«الكويتية» بحثت مع أيرلندا توطيد العلاقات

نشر في 29-02-2024
آخر تحديث 29-02-2024 | 18:43
الفقعان يسلم إلى كوفني درعاً تذكارية
الفقعان يسلم إلى كوفني درعاً تذكارية

استقبل رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن الفقعان، وفداً أيرلندياً يترأسهم وزير المشاريع والتجارة والتوظيف لأيرلندا سيمون كوفني، وسفير أيرلندا لدى الإمارات أليسون ميلتون، وعدد من رجال الأعمال والشركات الأيرلندية في المقر الرئيسي للشركة، بحضور الرئيس التنفيذي لـ «الكويتية» أحمد الكريباني، وبعض المسؤولين في الشركة.

وبحث الطرفان سبل توطيد أواصر العلاقات بين «الكويتية» وأيرلندا فيما يخص قطاع النقل الجوي، والعمل على تطويرها، بما يعود بالمصلحة ويخدم كل الأطراف.

وفي هذا الصدد، قال الفقعان: «يسرنا استقبال وزير المشاريع بأيرلندا سيمون كوفني، والسفيرة أليسون ميلتون، والوفد المرافق لهما، حيث ناقشنا أهمية تعزيز العلاقات بين (الكويتية) والجهات والشركات في أيرلندا، وكيفية ترسيخ هذه العلاقات لمزيد من التعاون المشترك في القطاعات التشغيلية التي تخص الطيران بين الطرفين».

وتابع: «هذا التعاون المشترك يفتح المجال أمام دراسة تشغيل رحلات بين البلدين وعقد اتفاقيات لتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية، خصوصاً أن العديد من الكويتيين يسافرون إلى أيرلندا للسياحة أو الدراسة أو الأعمال، وهو ما يشجعنا على تعزيز هذا التعاون، ويحقق الآمال والأهداف المرجوة، إضافة إلى دخول أسواق جديدة ومتنوعة ذات جدوى اقتصادية إيجابية تلبي في نفس الوقت من رغبات عملائنا».

وأكد الفقعان متانة العلاقات الراسخة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، معرباً عن أمله بأن تواصل هذه العلاقات تطورها، بما يعود بالمنفعة على الكويت وأيرلندا.

من جانب آخر، تمت استضافة الوفد في جولة ميدانية إلى معرض الشركة الدائم، وتعرف من خلاله على تاريخ «الكويتية» وإنجازاتها وجميع حقباتها على مدار 70 عاماً منذ بداية التأسيس عام 1954 مروراً بتطوير الأسطول والخدمات والغزو العراقي الغاشم على الكويت، وصولاً إلى الوقت الحاضر.

back to top