إنتر يكتسح أتالانتا ويواصل زحفه نحو اللقب

لاتسيو يستقبل ميلان الجمعة

نشر في 29-02-2024
آخر تحديث 29-02-2024 | 18:41
فراتيزي نجم الإنتر يسجل الهدف الرابع
فراتيزي نجم الإنتر يسجل الهدف الرابع
واصل فريق إنتر ميلان سلسلة انتصاراته في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوز عريض على ضيفه أتالانتا بنتيجة 4 - صفر، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 21.

تابع إنتر المتصدر عروضه القويّة في مسعاه إلى حسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه أتالانتا 4 - 0 الأربعاء في مباراةٍ مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين، مبتعداً بفارق 12 نقطة عن ملاحقه المباشر يوفنتوس، فيما عاد نابولي إلى سكة الانتصارات بفوزه الكاسح على ساسوولو 6 - 1.

وحقق «نيراتسوري» فوزه الحادي عشر توالياً في جميع المسابقات والثاني والعشرين في الدوري، رافعاً رصيده إلى 69 نقطة، أقل بثلاث نقاطٍ فقط من رصيده العام في الموسم الماضي حين حلّ ثالثاً، مع تبقّي 12 مرحلة.

أما أتالانتا فتلقّى خسارته الأولى بعد عشر مبارياتٍ في جميع المسابقات، وتحديداً منذ سقوطه أمام مضيفه بولونيا 0 - 1 في 23 ديسمبر، فتجمّد رصيده عند 46 نقطة في المركز الخامس.

واعتقد الضيوف أنهم تقدّموا بالنتيجة عبر البلجيكي شارل دي كيتلار لكن حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» ألغى الهدف بسبب لمسة يد على الروسي أليكسي ميرانشوك (11).

وافتتح دارميان التسجيل بعدما تابع كرة أبعدها الحارس ماركو كارنيسيكي من أمام الأرميني هنريخ مخيتاريان (26).

وتمكّن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز حامل لقب كأس العالم 2022 من التسجيل بطريقةٍ رائعة بعدما حصل على كرة من الفرنسي بنجامان بافار والتف وسدّد من على مشارف المنطقة (45+2).

وهو الهدف الـ 23 لمارتينيز هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لإنتر بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» انبرى لها مارتينيز لكنّ كارنيسيكي تصدى لتسديدته فارتدت الى ديماركو الذي تابعها في الشباك (54).

وجاء دور البديل فراتيزي الذي تابع برأسه كرة أرسلها البديل الآخر التشيلي أليكسيس سانشيس من ركلة حرة (72).

وفي مباراة أخرى، أعاد المهاجمان النيجيري فيكتور أوسيهمن والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا فريقهما نابولي إلى سكة الانتصارات وتحقيق الفوز الأوّل بقيادة مدربه الجديد فرانشيسكو كالتسونا باكتساح مضيفه ساسوولو 6 - 1.

وفرض أوسيمهن نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية «هاتريك» في الدقائق 31 و41 و47، وأضاف كفاراتسخيليا ثنائية في الدقيقتين 51 اثر تمريرة من النيجيري و75، بعدما افتتح الكوسوفي أمير رحماني التسجيل في الدقيقة 29.

لاتسيو أمام ميلان

من جانب آخر، وبين مواصلة المشوار وبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال هذا الموسم حين يواجه بايرن ميونيخ الألماني في إياب ثمن النهائي الثلاثاء، والتقدّم للحصول على مقعدٍ مؤهلٍ للمسابقة الأوروبية العريقة في الموسم المقبل في استضافته ميلان الجمعة، يحاول لاتسيو أن يخرج بأفضل نتيجةٍ من المباراتين مستغلاً تقهقر العملاقين في الفترة الأخيرة.

ويحتل لاتسيو المركز الثامن (40 نقطة) بفارق ثماني نقاط عن بولونيا الرابع آخر المتأهلين لدوري الأبطال، في حين يريد ميلان تعزيز موقعه في المركز الثالث (53 نقطة).

وبعد فوزه التاريخي على بايرن 1 - 0 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، سقط لاتسيو أمام بولونيا 1 - 2، ثم عاد إلى سكة الانتصارات بتغلّبه على تورينو 2 - 0، قبل أن يسقط مجدداً أمام فيورنتينا 1 - 2.

أما «روسونيري» المتأهّل لثمن نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على الرغم من خسارته أمام رين الفرنسي 2 - 3 في إياب الملحق، مستفيداً من فوزه عليه 3 - 0 ذهاباً، فيعيش هو الآخر تخبطاً في نتائجه، إذ خسر مرتين وتعادل مرة في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات.

back to top