«الوطني» يدعو عملاءه إلى متابعة رسائل التوعية باستمرار

للاطلاع على طرق الاحتيال المتجددة وكيفية تفاديها

نشر في 29-02-2024
آخر تحديث 29-02-2024 | 18:39
بنك الكويت المركزي
بنك الكويت المركزي

يواصل بنك الكويت الوطني دعمه المستمر لحملة التوعية المصرفية (لنكن على دراية)، والتي أطلقها بنك الكويت المركزي، بالتعاون مع البنوك الكويتية، واتحاد مصارف الكويت لنشر الثقافة المالية في المجتمع، وتعزيز توعية العملاء من مختلف الشرائح.

ويدعو «الوطني» خلال هذه الحملة العملاء إلى متابعة آخر المنشورات والرسائل التوعوية التي يقدمها عبر قنواته المختلفة، لاطلاعهم على أحدث صور عمليات الاحتيال وكيفية تفاديها، حيث يتبع المحتالون دائما طرقا ملتوية وأساليب جديدة ومختلفة لسرقة بيانات العملاء.

وينشر البنك عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وكل قنواته الإلكترونية رسائل ومقاطع مصورة تحذر من عمليات الاحتيال المتجددة، مثل مخاطر الاستثمارات الوهمية، سواء في السلع أو العملات الافتراضية وكذلك العقارات.

كما أن هناك صوراً أخرى لعمليات الاحتيال مثل خداع العملاء بالاستثمار في أسهم وسندات مغرية تُدر عوائد كبيرة ومجزية، أو إعطاء معلومات مزيفة عن استثمار حقيقي، أو الدخول إلى مواقع تداول وهمية وتسجيل البيانات الشخصية للحصول على الأرباح.

وتشمل وسائل الاحتيال انتحال هويات وحسابات بعض المشاهير ورجال وسيدات الأعمال عبر مواقع التواصل، وإيهام العملاء بتقديم مساعدات نقدية، وطلب البيانات المصرفية من أجل منح المساعدات، أو الاتصال المباشر على العملاء، وانتحال صفة جهات رسمية من الدولة، سواء من الشرطة أو أي جهة أخرى لسرقة البيانات.

ويحذر «الوطني» من كل صور الاحتيال، سواء باستخدام الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو حتى المكالمات الهاتفية، حيث ينشر البنك عبر قنواته الإلكترونية في مواقع التواصل مواد تحذر من الضغط على إعلانات مجهولة المصدر، أو إعلانات مشابهة لمؤسسات رسمية مثل إعلان اكتتاب البنوك أو شركات الاتصال التي تجري اكتتاباً حقيقياً في نفس الفترة.

كما تتضمن رسائل «الوطني» التوعوية خلال الحملة التأكيد على أن البنك لن يطلب معلومات شخصية عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، محذراً العملاء من الرد على تلك الرسائل التي تمثل محاولات احتيال الهدف منها الحصول على معلومات العميل المصرفية لسرقة أمواله أو بياناته.

ويؤمن البنك بأهمية تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، وزيادة الوعي بكيفية الاستفادة المثلى من الخدمات المتنوعة التي يقدمها عبر فروعه وكل قنواته الإلكترونية، وذلك عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية.

back to top