سفيرنا لدى مصر: مشاركاتنا في الفعاليات المصرية تُعزز العلاقات

نشر في 29-02-2024 | 17:50
آخر تحديث 29-02-2024 | 18:58
سفير الكويت لدى جمهورية مصر العربية غانم الغانم
سفير الكويت لدى جمهورية مصر العربية غانم الغانم
أكد سفير دولة الكويت لدى مصر غانم الغانم اليوم الخميس أهمية مشاركة البلاد في كافة الفعاليات والمعارض التجارية والاقتصادية التي تُقام في القاهرة كونها تسهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والصناعية بين البلدين.

جاء ذلك في تصرح أدلى به الغانم لوكالة الأنباء الكويتية خلال مشاركته في فعاليات معرض القاهرة الدولي «2024 EXPO EECA» بنسخته الـ 57 والذي انطلقت أعماله اليوم بمشاركة الكويت ممثلة في وزارة التجارة والصناعة.

وأضاف الغانم أن المشاركات الكويتية في الفعاليات المصرية تعكس روح الأخوة وقوة العلاقات بين الجانبين في المستويات كافة وبكل المجالات كما أنها تأتي ضمن اطار التعاون المشترك بين الكويت ومصر.

وأشاد بجهود القائمين على جناح الكويت في المعرض من مسؤولي وزارة التجارة والصناعة الكويتية وكذلك الشركات والجهات الكويتية الأخرى المشاركة.



وأعرب عن شكره وتقديره للجانب المصري في تسهيل وتذليل جميع العقبات أمام العارضين الكويتيين والذي بدوره يعكس روح التعاون بين الجانبين.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والصناعة الكويتية عبدالله الحرز في تصريح مماثل حرص دولة الكويت على المشاركة في كافة الفعاليات المصرية لاسيما التجارية منها والصناعية.

وقال إن المشاركة الكويتية من خلال وزارة التجارة والصناعة في المعرض بعد انقطاع دام خمس سنوات تأتي من منطلق تمسكها بالمشاركة بكل المعارض التجارية التي تعطي قيمة وإضافة تجارية واقتصادية.

ولفت إلى أن جناح الوزارة في المعرض يبلغ مساحة 200 متر، معتبراً أنها مشاركة ستؤدي دوراً كبيراً في تطوير القطاع التجاري والاقتصادي وتبادل الخبرات.

وأوضح أن جناح الكويت المشارك في المعرض يضم 10 شركات كويتية منها شركة أسمنت الكويت وشركة الجسار للمواد الكهربائية وشركة الوطن للحلويات وومطاحن الدقيق والمخابز الكويتية ومصنع جاسكو للأبواب والأعمال الخشبية.

وذكر أن هذه المشاركة تُعتبر فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على منتجات الشركات المماثلة كما تُعد فرصة لعقد اللقاءات بين الشركات صناعية للحديث عن آخر التطورات.

back to top