معرفي: خريطة طريق لدعم المبادرات الشبابية

شارك في الاجتماع الـ47 لوزراء الشباب والرياضة العرب

نشر في 29-02-2024 | 15:16
آخر تحديث 29-02-2024 | 20:37
 جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي «أرشيفية»
جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي «أرشيفية»
أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي، أمس، أهمية دعم الشباب العربي في كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وغيرهما من الأنشطة التي تتطلبها المرحلة المقبلة، موضحا ان الحكومة وضعت خريطة طريق تتضمن خططا مستقبلية من شأنها دعم المبادرات الشبابية في شتى المجالات.

وقال الوزير معرفي في تصريح لـ «كونا» عقب اختتام الاجتماع الـ47 لوزراء الشباب والرياضة العرب، إن المرحلة الراهنة التي تشهد تسارعا كبيرا تتطلب الاهتمام بالتكنولوجيا كونها تساهم في اللحاق بركب التكنولوجيا في المرحلة المقبلة والتي تتطلبها عمليات التنمية في الدول العربية كافة.

وشدد على ضرورة الاهتمام والأخذ بها بعين الاعتبار دعم الشباب وتمكينهم لاعدادهم بمستوى ثقافي وتكنولوجي عال، مشيرا إلى أهمية دعم كل ما يتعلق بالرياضة والتعاون العربي في الشؤون الرياضية.

وأكد حرص الكويت على دعم وتمكين الشباب، مشيرا إلى أهمية دور الشباب علميا وتكنولوجيا وثقافيا ورياضيا للنهوض بالوطن في شتى المجالات.

قادة المستقبل



ولفت الى حرص القيادة السياسية في الكويت ودعم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد للشباب باعتبارهم قادة المستقبل وبناة الوطن.

وأضاف أن القيادة السياسية حرصت على توجيه رسائل مباشرة لدعم الشباب في شتى المجالات، مشيرا إلى الدعم المتواصل من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد الصباح للشباب في المجالات كافة سواء رياضية أو تكنولوجية او ثقافية وغيرها.

وكان الوزير معرفي ألقى كلمة أمام أعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أكد فيها حرص الكويت على تعزيز التعاون العربي لاسيما فيما يتعلق بقضايا الشباب والرياضة، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية على مواصلة الدعم الذي تقدمه للشباب من خلال العمل العربي المشترك لتحقيق التضامن العربي المنشود.

وقال: إننا نولي تنمية مهارات الشباب وصقلها بمختلف المجالات أهمية كبيرة، ونعمل على مساعدتهم لتحديد مسارات مهنية تمكن شبابنا من الانخراط في سوق العمل.

جائزة الكويت للتميز تشجع الشباب على الابتكار



أعلن الوزير معرفي أن جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي تهدف لنشر ثقافة التميز والإبداع في أوساط الشباب وتشجعهم على الابتكار وتعمل على استثمار طاقتهم لتنمية المجتمع في أهم المجالات الشبابية.

وقال معرفي، في تصريح صحافي اليوم، بمناسبة تدشين الهيئة العامة للشباب باب التسجيل للنسخة السادسة من الجائزة، إن اقامة هذه المسابقة الكبيرة بجوائزها المالية الكبيرة وتأثيرها المعنوي المميز للشباب المشارك فيها يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية الحكيمة بضرورة رعاية الشباب الموهوبين وفتح الآفاق أمامهم لمزيد من التميز والابداع.

ولفت إلى أن الجائزة نجحت عبر دوراتها الخمس الماضية باستقطاب أكثر من 1000 شاب وشابة وتوّجت 49 مبدعاً ومتميزاً في مجالات متعددة، داعياً الشباب المبدعين للتقديم على الجائزة في نسختها هذا العام.

back to top