رئيس الوزراء يستقبل إدارة «الخطوط الكويتية» و«رواد الأعمال» و«الدوائية» واتحاد الصناعات

نشر في 29-02-2024 | 14:53
آخر تحديث 29-02-2024 | 20:59
رئيس الوزراء مستقبلاً «رواد الأعمال»
رئيس الوزراء مستقبلاً «رواد الأعمال»

استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد الصباح، في قصر السيف اليوم، رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، عبدالمحسن الفقعان، ونائبة رئيس مجلس إدارة الشركة د. أماني بورسلي، والرئيس التنفيذي للشركة أحمد الكريباني.

كما استقبل سموه رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الكويتية، سعيد العجمي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية. واستقبل سموه، بحضور وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان، رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية - السعودية للصناعات الدوائية، راشد خزعل، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية، حسين الخرافي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

في مجال آخر، بعث رئيس الوزراء ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب لهنغاريا تاماش شويوك، ضمّنها سموه خالص تهانيه بمناسبة انتخابة رئيسا لهنغاريا، متمنيا له كل التوفيق والسداد.

«رواد الأعمال»: مبادرتنا للتوظيف بـ «الخاص» لاقت استحسان سموه

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الكويتية، م. سعيد المانع، عقب لقاء سمو رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أن مجلس إدارة الجمعية قدّم لسموه مبادرة «نحلم من أجل واقع أجمل» التي تهدف الى تشجيع توظيف العمالة الوطنية في القطاع الخاص ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المانع: لاقت المبادرة والحلول المقدمة لمواجهة المعوقات التي تعيق عمل المبادرين ورواد الأعمال وتوظيف الخريجين الجدد في القطاع الخاص استحسان سمو رئيس مجلس الوزراء، الذي ناقش بنودها واطّلع على الصعوبات التي تواجه قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن سموه أشار إلى أن هذه المبادرة تعد من أولى المبادرات التي يقدّمها ممثلو المجتمع المدني مدعومة بحلول واقعية وقصص نجاح عدة للشباب الكويتيين.

وكشف أن مجلس الإدارة سيسعى، بالتعاون مع مجلس الوزراء، لتطبيق المبادرة التي تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمبادرين والخريجين الجدد الراغبين في وظائف داخل القطاع الخاص من خلال تطبيق ما جاء في بنودها.


رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي

ولفت إلى أن تطبيق المبادرة سيسهم في دعم توجّه الدولة نحو تعديل التركيبة السكانية وخلق فرص استثمارية جديدة للشباب الكويتيين المبادرين، وممن يرغب في العمل الحر تحت مظلة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مما يسهم في تنويع مصادر الدخل للبلاد والمشاركة في الناتج المحلي.

back to top