اليمن: ضبط خلية «إرهابية» من 10 أشخاص تخطط لاختطاف أجانب

نشر في 28-02-2024 | 19:02
آخر تحديث 29-02-2024 | 18:02
اليمن: ضبط خلية «إرهابية» من 10 أشخاص تخطط لاختطاف أجانب
اليمن: ضبط خلية «إرهابية» من 10 أشخاص تخطط لاختطاف أجانب

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الأربعاء إحباط محاولة اختطاف أجانب من قبل خلية «إرهابية» في محافظة «المهرة» الحدودية مع سلطنة عمان شرقي اليمن.

ونقلت وزارة الداخلية اليمنية في بيان عن مصدر مسؤول فيها قوله إن الأجهزة الأمنية في محافظة «المهرة» تمكنت بنجاح من القبض على 10 عناصر تنتمي إلى جماعة «إرهابية» كانت مكلفة باختطاف أجانب وموزعة ومتخفية في أماكن متفرقة من المحافظة.



وقال البيان إن الوحدات الأمنية اضطرت لاستخدام القوة في عملية القبض على أفراد الخلية «الإرهابية» بعد إطلاقهم النار على رجال الأمن الذين تمكنوا من تضييق الخناق عليهم وإجبارهم على الاستسلام والقبض عليهم في وقت قياسي.

وأشار إلى أن العملية تمت بعد تتبع ورصد لتلك العناصر في عملية نوعية ومعقدة استمرت عدة أشهر حتى تم القبض على عناصر الخلية «الإرهابية» كافة يوم الأحد الماضي.

وفي سياق متصل، أشاد وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان بنجاح أجهزة أمن «المهرة» في ضبط الخلية بشكل يجسد اليقظة الأمنية والجاهزية للتصدي لكل العابثين بالأمن والاستقرار، مؤكداً دعم وزارة الداخلية لشرطة محافظة «المهرة» بما يُمكنها من تحقيق المزيد من النجاحات في محاربة الجريمة بجميع أشكالها وضبط مرتكبيها.



back to top