«stc» و«هواوي» توقعان مذكرة تفاهم للاستمرار في تطوير 5.5G

لتمكين التحول الرقمي بالكويت في إطار شراكتهما الاستراتيجية

نشر في 28-02-2024
آخر تحديث 28-02-2024 | 18:43
العلي وتشاوبين خلال حفل التوقيع
العلي وتشاوبين خلال حفل التوقيع

وقّعت شركة الاتصالات الكويتية stc وشركة هواوي مذكرة تفاهم بشأن تعزيز تعاونهما الاستراتيجي الاستراتيجي وتحقيق الريادة في مجال الأعمال على شبكة جيل الـ 5.5G. وخلال أكبر حدث اتصال وأكثره تأثيراً في العالم MWC24، الذي يقام حالياً في برشلونة في الفترة من 26 إلى 29 الجاري، تم الاتفاق على أن يعمل الطرفان بشكل مشترك على بناء شبكة لاسلكية ذكية G5.5 بناءً على الابتكارات المشتركة السابقة بشأن الـ 5G. وإضافة إلى ذلك، سيشمل التعاون إطلاق وتقديم خدمات جديدة متعلقة بالـ 5.5G تخدم المستهلكين والمنازل (ToC/ToH)، والمؤسسات التجارية (ToB)، إضافة إلى دعم عجلة نمو صناعة جيل الـ 5.5G.

وخلال الفعالية تم توقيع مذكرة التفاهم، بحضور الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في شركة stc - الكويت، فهد العلي، ورئيس قطاع منتجات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يانغ تشاوبين، وأعضاء آخرين في فرق الإدارة من كلا الطرفين.

وفي بيان مشترك لهما، أكدت «stc» و«هواوي»: «بموجب مذكرة التفاهم، ستقوم stc الكويت وهواوي بالتعاون الاستراتيجي في مجال ابتكار تقنية الـ 5.5G لبناء شبكات لاسلكية ذكية ودمج البيانات عبر المجالات المختلفة. وتشمل الشبكات اللاسلكية الذكية حلولًا مثلWTTx Suite 2.0 وSmart Care وأنظمة RAN للتوأمة الرقمية. يستخدم تقارب البيانات عبر المجالات تقارب بيانات مركز عمليات الشبكة (NOC) ومركز العمليات الأمنية (SOC) لإدارة تجربة المستخدم بشكل استباقي وتحسين أداء الشبكة باستمرار وتحقيق التحول الذكي الرقمي وبناء بنية أمنية للشبكة لحماية الأصول الرقمية لـ «stc» من التهديدات السيبرانية.

أما فيما يتعلق بريادة الأعمال، فسيعمل الطرفان على استكشاف وابتكار تطبيقات جديدة لـ ToC وToH تستند إلى تقنيات الـ 5.5G وإطلاق خدمات جديدة تعتمد على قدرات الشبكة لتعزيز نمو مستخدمي الـ 5.5G. في مجال المشاريع التجارية (ToB)، وسيركز الطرفان على قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وصناعة النفط والغاز، وسيقومان بإطلاق حلول مكتب ذكي مخصصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وحضانة تطبيقات رأسية. كما سيقومان بالتحقق من ملاءمة المنتج للسوق والمضي قُدمًا في تطوير المنتجات التجارية لقيادة تطوير السوق.

من جهته، قال العلي: «بصفتنا شركة رائدة في مجال الجيل الخامس 5G في السوق الإقليمي، تعتمد stc على أحدث الحلول الذكية لدعم وتمكين التحول الرقمي في البلاد وتلتزم بإثراء تجربة العملاء من خلال حلول رقمية فريدة ومبتكرة. لقد كانت Huawei شريكاً استراتيجياً لنا منذ تأسيس الشركة، وقد قمنا معًا بتقديم وإطلاق أحدث التقنيات والحلول في السوق.

وأضاف: مع متطلبات العملاء المتغيرة إلى جانب التطورات التكنولوجية المتطورة في العالم سيعمل الطرفان معاً على تعزيز الابتكار في مجال الـ 5.5G وتحسين أداء الشبكة وكفاءتها وذكائها، وتلبية متطلبات المستخدمين والصناعات المتنوعة، وإتاحة المزيد من الفرص التجارية والمزايا التنافسية لـ stc.

وعلى صعيد متصل، قال تشاوبين: «تلتزم هواوي بتزويد العملاء بأفضل المنتجات والحلول لمساعدتهم على تمكين التحول في مجال الذكاء الرقمي ونمو الأعمال، وباعتبار stc هي الشريك الاستراتيجي لشركة هواوي في الكويت، فإننا سنعمل بشكل مشترك معاً على استكشاف تقنيات وتطبيقات جديدة للشبكات اللاسلكية الذكية، بما يتماشى مع رؤية stc الرقمية ودعم رؤية الكويت الرقمية».

ومع الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الخامس G5.5 عام 2024، تتعاون «هواوي» مع المشغلين والشركاء حول العالم لمتابعة الابتكارات الجديدة والمثيرة في الشبكات والسحابة والذكاء. معاً، سنقود أعمال الجيل الخامس، ونعزز النظام البيئي الصناعي المزدهر، مما يخلق حقبة جديدة من التحول الرقمي الذكي.

back to top