أتلتيكو بضيافة بلباو في مباراة الحسم

نشر في 29-02-2024
آخر تحديث 28-02-2024 | 18:36
لاعبو أتلتيكو خلال مباراة سابقة
لاعبو أتلتيكو خلال مباراة سابقة

يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على اثلتيك بلباو اليوم في اياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب سان ماميس.

ويعاني أتلتيكو غياب عدد من لاعبيه بسبب الاصابة حيث تم استبعاد خوسيه ماريا خيمينيز، الذي غاب عن المباراة الثانية على التوالي بسبب إصابة عضلية في الفخذ، وتوماس ليمار، الذي سيغيب عن المباراة الخامسة والثلاثين على التوالي بسبب تمزق وتر أخيل الذي تعرض له في 16 سبتمبر 2023، وسيزار أزبيليكويتا، الذي غاب عن المباراة الحادية عشرة منذ إصابته بتمزق الغضروف المفصلي في 18 يناير ضد ريال مدريد في دور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا، بينما لايزال غريزمان ضمن تشكيل الفريق رغم معاناته من الاصابة ايضا.

وجرب سيميوني مدرب اتلتيكو اللعب من دون المهاجم الفرنسي، مع اختيار أنخيل كوريا ليكون بديله في هجوم الروخيبلانكوس، وذلك حسبما ظهر في تدريبات المدرب الأرجنتيني مؤخرا.

وسيعود ألفارو موراتا، هداف أتلتيكو برصيد 19 هدفا، إلى التشكيلة الأساسية في خط الهجوم بعد إراحته في مباراتي إنتر ميلان وألميريا، مما سيعيد ممفيس ديباي إلى مقاعد البدلاء مرة أخرى، في ظل المنافسة على مركز المهاجم الصريح في خطة دييغو سيميوني، بانتظار التدريب الأخير والتشكيلة التي سيقترحها في النهاية في سان ماميس.

ريال مايوركا إلى نهائي الكأس

من جانبه. تأهل ريال مايوركا إلى النهائي، بعد تخطيه مضيفه ريال سوسييداد بركلات الترجيح 5 - 4 في إياب الدور نصف النهائي، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 الثلاثاء.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي على ملعب مايوركا.

وكان سوسييداد الطرف الأفضل في المباراة، لكنه عانى لترجمة فرصه إلى أهداف، وجاء هدف السبق لمايوركا عن طريق الأوروغوياني جيوفاني غونساليس (50)، ليوجه ضربة قاسية لمنافسه، قبل أن يعادل البديل ميكيل أويارسابال النتيجة لسوسييداد (71).

لكن أويارسابال أضاع الركلة الأولى الترجيحية لسوسييداد، فيما نجح لاعبو مايوركا بجميع محاولاتهم، ليواصل مايوركا مفاجأته في مسابقة الكأس ويبلغ النهائي.

وسبق أن فاز مايوركا بلقب الكأس مرة واحدة فقط عام 2003.

يُذكر أن ريال مدريد تُوج بلقب النسخة الماضية، بفوزه على أوساسونا في النهائي 2 - 1.

back to top