«العلوم والتكنولوجيا» تفتتح ركن كتب الهند في مكتبتها

نشر في 28-02-2024
آخر تحديث 28-02-2024 | 18:35
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

استقبلت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا سفير الهند لدى الكويت د. أدارش سويكا ووفدا من السفارة لافتتاح ركن للكتب المهداة من سفارة الهند في مكتبة الجامعة.

ورحب رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين بالسفير الهندي والوفد المرافق في مراسم افتتاح الركن في المكتبة والذي حضرته مجموعة من الهيئة التدريسية وموظفي الجامعة.

وتعد هذه المبادرة مقدمة من سفارة الهند لجميع الجامعات الخاصة في الكويت من خلال توفير مجموعة من الكتب في مختلف المجالات العلمية والثقافية والأدبية.

وأشاد البقاعين بالعلاقة القوية التي تربط الجامعة منذ بداية تأسيسها، وأعرق الجامعات االهندية وبخاصة الزمالة الأكاديمية مع المعهد الهندي للتكنولوجيا – دلهي (IIT - Delhi) وكذلك مع السفارة، مشيرا الى أن هذه المبادرات تستقبلها الجامعة تحت بند توطيد العلاقات مع السفارات بما يخدم مصلحة الطالب، وذلك لتعزيز الدور التعليمي التي تقدمه الجامعة من خلال الاطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى والاستفادة من رؤية المؤسسات الأخرى في مجال العلم والتعليم.

وأكد البقاعين اعتزاز الجامعة بالتعاون المشترك مع السفارة، متمنيا توسع العلاقات في فعاليات ثقافية وعلمية أخرى.

من جهته، اشار السفير الهندي الى أن السفارة سعت من خلال توفير مجموعة الكتب الى اثراء مكتبة الجامعة بالكتب المتنوعة لكي تضاف إلى رصيد الجامعة، واعطاء الفرصة للطلبة والاساتذة للتعرف على الحضارة والثقافة الهندية الغنية، موضحا أنها من أوائل الجامعات التي تستثمر فيها السفارة سبل التعاون خاصة أن الجامعة لديها شراكة مع المعهد الهندي للتكنولوجيا – دلهي الذي يدعم المنهج الدراسي للجامعة.

back to top