«Ookla Speedtest» احتفت بـ «زين» خلال المؤتمر العالمي للجوّال في برشلونة

لتفوّق شبكتها للجيل الخامس وحصولها على 3 جوائز عالمية

نشر في 28-02-2024
آخر تحديث 28-02-2024 | 18:33
لقطة جماعية لمسؤولي «زين» و«Ookla»
لقطة جماعية لمسؤولي «زين» و«Ookla»

احتفت Ookla Speedtest - الشركة العالمية في مجال ذكاء الشبكات وإحصاءات الاتصالات واختبار وتحليل الشبكات - بتفوّق وتميّز «زين الكويت» على هامش أعمال المؤتمر العالمي للجوّال (MWC 2024) في برشلونة، وذلك بعد حصول شبكتها الرائدة للجيل الخامس على 3 جوائز عالمية عن الربعين الثاني والثالث من العام الماضي.

تم التكريم بحضور الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بالتكليف في «زين الكويت»، دعيج العود، والمدير والرئيس التنفيذي لـ Ookla (أحد قطاعات شركة Ziff Davis)، ستيڤن باي، والمدير التنفيذي لقطاع رعاية العملاء في «زين الكويت»، علي أكبر، والرئيس التنفيذي للاستراتيجية في Ookla، تشيب سترينج، وعدد من مسؤولي الشركتين.

وكانت «زين» قد أعلنت أواخر العام الماضي عن كونها الشركة الأولى والوحيدة على مستوى البلاد التي حصدت 3 جوائز عالمية من Ookla® Speedtest® في العام نفسه، لتؤكد ريادتها في قيادة سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محلياً، ومواصلة جهودها الحثيثة لخدمة أكبر عائلة مشتركين في الكويت.

وحصدت «زين» كلا من جائزة «أسرع 5G»، وجائزة « أفضل 5G لتجربة الڤيديو»، وجائزة «أسرع إنترنت»، وذلك بعد تحقيقها أعلى النتائج في التحليلات التي أجرتها Ookla على مئات الآلاف من الاختبارات التي أجراها المستهلكون في الكويت، والتي شملت جميع شبكات الاتصالات الكبرى بكل مناطق البلاد، حيث حققت شبكة زين، بكل جدارة، أعلى النتائج بين جميع الشبكات في الفئات الثلاث خلال فترة الجائزة.

وما زالت «زين» تستثمر بشكلٍ كبير في البنية التحتية الخاصة بشبكتها للجيل الخامس 5G وفق أعلى المعايير العالمية، لتحقق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية والسرعات، وتعمل على تلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات، واكتشاف بيئات الأعمال التي توفرها هذه التقنية المتطورة، لخدمة كل احتياجات عملائها الأفراد وعملاء الأعمال والهيئات والمؤسسات الحكومية وغيرها.

وفي إنجازٍ تقنيٍ جديد عزّز ريادتها في قيادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلنت «زين، أخيراً وصولها إلى سرعة 10 غيغابِت بالثانية (Gbps) عبر تكنولوجيا 5.5G، وذلك بعد نجاحها في إجراء الاختبار على شبكتها، لتكون الشركة الأولى التي تنجح في تحقيق هذه المحطة المحورية على مستوى السوق الكويتي، إضافة إلى نجاحها في اختبار خاصية URLLC لتحسين وقت الاستجابة، وهي إحدى مزايا تكنولوجيا 5.5G.

وبدأت «زين» مبكراً بالاستثمار في ترقية وتوسعة شبكتها استعداداً للانتقال إلى النسخة المحسّنة من الجيل الخامس (تقنية 5.5G) التي ستقدم فرصاً لا حصر لها، وتفتح آفاقاً جديدة أمام قطاعات الأعمال والعملاء، الأمر الذي يعزز من موقعها الريادي ويتماشى مع جهودها لتمكين التحول الرقمي تحت مظلّة رؤية «كويت جديدة».

وتعتبر Ookla الشركة الرائدة عالميا في تحليلات الشبكات، وأصبحت على مدار نحو عقدين من الزمن الوجهة الأولى والأكثر اعتماداً لقياس وتحليل سرعات الشبكات الثابتة والمتنقلة، وتقوم عبر منصاتها الرائدة عالمياً ®Speedtest و®Downdetector ومجموعة أخرى واسعة من حلول الأعمال بتحقيق أهدافها المتمثلة في جعل الإنترنت أفضل وأسرع وأسهل وصولاً للجميع.

وتقوم حلول Ookla بالجمع بين البيانات التي يجمعها الجمهور والاختبارات المبنية على الأسس والأدوات العلمية لتقديم نتائج وحقائق يمكن الاعتماد عليها لتقييم الشبكات وتحسين جودة خدمة العملاء، وتقوم هذه الحلول بتمكين المشغلين والشركات والهيئات الحكومية والمؤسسات غير الربحية وغيرها لتحليل وتحسين وإشهار الشبكات حول العالم.

back to top