سيتي يدهس لوتون تاون بفضل «ميغا هاتريك» هالاند

نشر في 28-02-2024
آخر تحديث 28-02-2024 | 18:42
هالاند نجم مانشستر سيتي يسجل الهدف الأول
هالاند نجم مانشستر سيتي يسجل الهدف الأول
عاد هالاند إلى أفضل مستوياته بتسجيله خمسة أهداف ليقود مانشستر سيتي للفوز على لوتون تاون 6 - 2 على ملعب كنيلوورث رود ليبلغ دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

لم يظهر مانشستر سيتي أي رحمة في طريقه نحو ربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي (FA Cup) بفوزه الكاسح على مضيفه لوتون تاون بسداسية مقابل هدفين في مباراة كان بطلها الأبرز النجم النرويجي إرلينغ هالاند الذي سجل بمفرده خمسة أهداف «ميجا هاتريك»، وذلك في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء في الدور الخامس بالبطولة.

وعلى ملعب «كينيلورث رود»، خطف هالاند كعادته الأنظار من الجميع، وأمطر شباك أصحاب الأرض بخمسة أهداف بمفرده جاءت في الدقائق 3 و18 و40 و55 و58.

بينما اختتم الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش سداسية حامل اللقب في الدقيقة 72.

أما ثنائية لوتون، فجاءت عن طريق لاعب واحد وهو جوردان كلارك في الدقيقتين 45 و52.

وبهذا الانتصار الكاسح، يواصل رجال الإسباني بيب غوارديولا حملة الدفاع عن لقبهم في البطولة الأقدم في العالم، بالتأهل لدور الثمانية.

وأصبح هالاند أول لاعب ينتمي للدوري الإنكليزي الممتاز يسجل خمسة أهداف في مباراة بكأس الاتحاد الإنكليزي منذ أن سجل جورج بست ستة أهداف لمانشستر يونايتد في شباك نورثامبتون تاون في 1970.

وقال غوارديولا «إرلينغ كان متوهجا وكيفن كان مثاليا... إرلينغ بحاجة إلى لاعب مثل كيفن وكيفن بحاجة إلى لاعب مثل إرلينغ».

تأهل ليستر ونيوكاسل

من جهة اخرى، لحق ليستر سيتي، متصدر دوري الدرجة الثانية، بالسيتي في دور الثمانية إثر فوزه 1 - صفر على بورنموث المنافس في الدوري الممتاز، وقد سجل عبدالله فاتاو هدف الفوز في الوقت الإضافي.

من جهته، واجه نيوكاسل مهمة شاقة ومخيفة أمام بلاكبيرن المتعثر في دوري الدرجة الثانية.

وتقدم نيوكاسل على ملعب إوود بارك بهدف سجله أنتوني جوردون، لكن بلاكبيرن تعادل عن طريق سامي سموديج، وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى نهاية الوقت الإضافي.

وحسم نيوكاسل المواجهة بركلات الترجيح 4 - 3 إذ تصدى مارتن دوبرافكا لركلة جزاء دومينيك هيام قائد بلاكبيرن. وكانت مواجهات الدور الخامس افتتحت الاثنين بانتصار كاسح لكوفينتري سيتي، القسم الثاني (التشامبيونشيب)، على ميدستون يونايتد، القسم السادس، بخماسية نظيفة.

هالاند: أشعر أنني بحالة جيدة

من جانبه أكد هالاند أنه يشعر «أخيراً» بأنه في حالة جيدة، بعد التغلب على المشكلات البدنية التي مر بها خلال الشهرين الماضيين وتسجيله خمسة أهداف في مرمى لوتون تاون.

وقال هالاند: «لقد أنجزنا الخطة، وأكملناها على أكمل وجه. لعبنا جميعاً بشكل جيد».

وأضاف عن حالته البدنية بعد تعافيه من إصابة في القدم أبعدته عن الملاعب شهرين تقريباً: «أشعر أخيراً أنني بحالة جيدة. أترقب لحظات مثيرة قادمة. نحن مستعدون للانقضاض».

وسجل النرويجي 27 هدفاً هذا الموسم، 17 منها في الدوري الإنكليزي الممتاز، وخمسة في كأس الاتحاد الإنكليزي وخمسة في دوري أبطال أوروبا.

وتلقى هالاند أربع تمريرات حاسمة من لاعب آخر عانى من مشكلات بدنية هذا الموسم وهو كيفن دي بروين.

وعن كيفين، قال النرويجي»إنه لاعب مذهل، عليك فقط أن ترى المباراة التي لعبها. إنه لمن دواعي سروري اللعب معه».

back to top