«الأبيض» و«الأخضر» يدخلان أجواء قمة الأحد بـ «الممتاز»

الشطي يقترب من العودة لـ «الأصفر» وسردان خارج حسابات ميشا

نشر في 29-02-2024
آخر تحديث 28-02-2024 | 18:16

دخل فريقا الكويت والعربي أجواء المواجهة المرتقبة بينهما، والمقررة الأحد المقبل على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في قمة مباريات الجولة 17 لمنافسات دوري زين الممتاز، والتي تشهد مواجهة مثيرة أيضاً بين السالمية والقادسية، حيث يتطلع الأخير للعودة إلى سباق الصدارة، الذي ابتعد عنه بعد الخسارة من الكويت والتعادل مع كاظمة، كما يلتقي في الجولة ذاتها كل من كاظمة والفحيحيل، والنصر والجهراء، والشباب وخيطان.

في الكويت، الذي يحتل مركز الوصافة في «الممتاز» برصيد 37 نقطة، طوى الفريق صفحة التتويج بالسوبر، وسيدخل عقب تدريب غد في معسكر مغلق، أملاً زيادة التركيز عند اللاعبين، ولتمكين الجهاز الفني، بقيادة المدرب نبيل معلول، من تقديم محاضرات نظرية إلى جانب العمل الميداني.

وعلى مستوى التجهيز لمواجهة العربي يستعيد «الأبيض» خدمات لاعب وسطه المغربي المهدي برحمة، وحارس مرماه الأساسي عبدالرحمن كميل، كما اطمأن الجهاز الطبي على جاهزية يوسف ناصر وعمرو عبدالفتاح.

على الجانب الآخر، يدخل العربي، متصدر الترتيب بـ 39 نقطة، هو الآخر في معسكر مغلق، استعداداً لمواجهة الأحد، والتي تشهد عودة جمهور «الأخضر» إلى التنظيم عبر الدعوة لارتداء «الجريمبة» والدشداشة.

ويباشر ثلاثي «الأخضر»، سلطان العنزي، وبدر طارق، وسيف الحشان، تدريبات التأهيل، من أجل العودة للملاعب خلال الفترة المقبلة، فيما يحتاج حسن حمدان مدة أطول للتعافي.

وركز مدرب الفريق، البوسني داركو، على خطة مباراة الكويت والبرنامج التدريبي الخاص بالمباراة، سواء في الجانب الميداني، أو من خلال المحاضرات النظرية.

جاهزية في القادسية

وفي القادسية، اقترب مدافع «الأصفر» فيصل الشطي من العودة لصفوف الفريق، بعد التعافي من إصابة التمزق العضلي، ورفع لاعبو الفريق راية التحدي قبل مواجهة السالمية، مؤكدين أن المباراة مفتاح العودة للمنافسة على اللقب.

ويحتل «الأصفر» المركز الثالث في ترتيب الدوري بـ 33 نقطة، في حين يحتل السالمية المركز الرابع بـ 24 نقطة.

وقال لاعب «الأصفر» المحترف الليبي محمد صولة إن الأداء في المباريات الأخيرة لم يكن بالصورة المطلوبة، لافتاً إلى أن القادسية لا يزال في المنافسة بالبطولات المحلية الثلاث.

وأضاف أن الفوز على السالمية بمنزلة العودة لسباق المنافسة على لقب الدوري.

واتفق كل من المحترف العماني عبدالله فواز، وفيصل الشطي مع الصولة على أهمية المباراة، وأكدا أنها فرصة لمصالحة جماهير الفريق واستعادة العروض القوية للفريق.

وتركيز في السالمية

وفي السالمية يولي الجهاز الفني للسماوي بقيادة الكرواتي ميشا مباراة القادسية أهمية كبيرة على الرغم من ضمان البقاء بين الستة الكبار مع نهاية القسم الثاني.

وعلمت «الجريدة» أن المحترف النمساوي في صفوف السماوي سردان سبيردونوفيتش خرج من حسابات الجهاز الفني، وسط توجه لفسخ التعاقد مع اللاعب، والاستعانة بالبرازيلي سيبا والذي كان موجوداً مع الفريق بالفعل في المباراة الودية الأخيرة أمام الشباب، كما تعمل إدارة السماوي على الاستعانة بخدمات المحترف السويسري في صفوف كاظمة ميشيل ميلاد على حساب الغامبي سانغ بير، الذي سيتم رفع اسمه لإصابته بتمزق عضلي شديد يحتاج للعلاج والتأهيل لمدة شهرين.

back to top