بريطانيا تدعو إلى فرض عقوبات على المستوطنين المتطرفين

نشر في 28-02-2024 | 18:12
آخر تحديث 29-02-2024 | 17:52
 اللورد طارق أحمد
اللورد طارق أحمد

دعا وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة اللورد طارق أحمد اليوم الأربعاء إلى فرض عقوبات على عمليات الاستيطان التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون من الكيان الإسرائيلي المحتل، مؤكداً سعي حكومته في «التحرك وتسليط العقاب» ضد المتورطين فيها.

جاء ذلك خلال كلمته أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان رفيع المستوى في أعمال دورته الـ55 المنعقدة في جنيف التي طالب فيها بإيقاف دائم لإطلاق النار وحماية المدنيين والمستشفيات، مؤكداً أنه «لا مكان للفلسطينيين يلجؤون إليه في ظل القصف المستمر على القطاع».

كما طالب ممثل الحكومة البريطانية سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالسماح بإدخال الإعانات الإنسانية الضرورية لإنقاذ الأرواح في غزة.



وحث الوزير مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان على الدفع لتحقيق سلام دائم في فلسطين من خلال السعي لإيقاف التصعيد في المنطقة مطالباً الاحتلال باحترام القانون الإنساني الدولي.

كما تطرق الوزير البريطاني إلى الوضع الإنساني في أوكرانيا، مندداً بانتهاكات حقوق الإنسان التي وصفها بالمروعة مطالباً بتتبع المسؤولين عنها في المحاكم الدولية.

ودعا مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتمديد أمد لجنة التحقيق الأممية المستقلة حول الانتهاكات في أوكرانيا كما أكد دعم بريطانيا للجهود الإنسانية في السودان للخروج من الأزمة هناك.



back to top