العوضي يفتتح اليوم المؤتمر السنوي للطب النووي

مستشفى «ابن سينا» يستقبل قريباً مرضى «التورم اللمفاوي»

نشر في 28-02-2024 | 13:15
آخر تحديث 28-02-2024 | 18:13
مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. إبراهيم الكندري يتوسط هناء الخميس وعبير التجلي وأمل الشايجي
مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. إبراهيم الكندري يتوسط هناء الخميس وعبير التجلي وأمل الشايجي

يفتتح وزير الصحة د. أحمد العوضي صباح اليوم فعاليات المؤتمر السنوي للطب النووي والتصوير الجزيئي تحت عنوان «عصرٌ جديد»، وذلك لمناقشة التكنولوجيا والابتكارات في مجال الطب النووي والتصوير الجزيئي وإتاحة الفرصة للتعاون في مجال البحث العلمي وتطبيقاته السريرية.

وأكدت وزارة الصحة أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والأفكار البحثية وبناء التعاون المشترك بين المتخصصين، لافتة إلى أنه سيتضمن أكثر من 45 محاضرة بمشاركة أكثر من 25 متحدثاً من الخبراء والأكاديميين والباحثين والأطباء من الولايات المتحدة الاميركية وألمانيا والهند، ونخبة من المحاضرين المحليين الذين لهم خبرة طويلة في مجال الطب النووي وأحدث مستجداته.

ومن جانب آخر، أعلن قسم العلاج الطبيعي في مستشفى «ابن سينا» للجراحات التخصصية استعداده لاستقبال حالات «التورم اللمفاوي» من الدرجتين الأولى والثانية قريباً، بعد استكمال 4 اختصاصي علاج طبيعي من المستشفى للبرنامج التدريبي الخاص بعلاج هذا المرض، الذي امتد 15 يوماً تلقى الجميع خلالها تدريباً عملياً مطولاً على مرضى التورم اللمفاوي.

جاء هذا بعد توقيع اتفاقية مشتركة بين قسمي العلاج الطبيعي في مستشفى ابن سينا للجراحات التخصصية ومركز الكويت لمكافحة السرطان لتفعيل مخرجات البرنامج التدريبي الخاص بعلاج التورم اللمفاوي.

وقالت رئيسة قسم العلاج الطبيعي في مركز الكويت لمكافحة السرطان هناء الخميس، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المشترك بين أقسام العلاج الطبيعي في المستشفيات الحكومية.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع رئيسة قسم العلاج الطبيعي في مستشفى ابن سينا لاستقبال بعض الحالات في مركز البابطين للحروق والتجميل - الذي يتبع مستشفى ابن سينا - حيث بادرت رئيسة القسم عبير التجلي بطرح الفكرة تعزيزاً للمهارات اليدوية التي تم التدرب عليها على أيدي نخبة متميزة من اختصاصيات العلاج الطبيعي في مركز الكويت لمكافحة السرطان كذلك للمساعدة في تقليص قوائم الانتظار لمرضى «التورم اللمفاوي» في مركز الكويت لمكافحة السرطان، لأن المركز يقوم باستقبال مرضى التورم اللمفاوي من كافة محافظات الكويت.

وذكرت الخميس أن هناك إشادة من المديرين ورؤساء الهيئة الطبية في كل من مركز الكويت لمكافحة السرطان ومستشفى ابن سينا للجراحات التخصصية بهذه الاتفاقية التي تهدف إلى تقديم خدمة علاجية متكاملة في أسرع وقت ممكن.

back to top