«الشؤون» على أعتاب تدوير شامل لإشرافييها بجميع القطاعات

وكيل الوزارة طالب الوكلاء المساعدين بتقديم تصورهم حول التدوير
• المالك: صرف مساعدات مارس وأبريل قبل رمضان وعيد الفطر

نشر في 29-02-2024
آخر تحديث 28-02-2024 | 18:07
وزير الشؤون يفتتح وحدة الرعاية الأسرية في غرب عبدالله المبارك
وزير الشؤون يفتتح وحدة الرعاية الأسرية في غرب عبدالله المبارك

علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية بصدد عمل تدوير شامل للسواد الأعظم من أصحاب الوظائف من المديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام في جميع القطاعات، عقب إعلان ديوان الخدمة المدنية إلغاء قرار وقف التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة في جميع أجهزة الدولة، الصادر في ديسمبر 2023.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن وكيل الوزارة بالإنابة عبدالعزيز ساري، طالب جميع الوكلاء المساعدين بإعداد تصور شامل حول التدوير، كل حسب قطاعه، ورفعه إليه في القريب العاجل، وعلى أثر ذلك سيتم إصدار قرارات النقل والندب، والتي تهدف إلى تجديد الدماء وتحقيق مصلحة العمل.

المساعدات قبل رمضان

في مجال آخر، أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك حرص الوزارة على دعم ورعاية وخدمة الأسر الكويتية المتلقية للمساعدات الاجتماعية، والتوسع في الوحدات الأسرية التي تلعب دوراً مهماً وحيوياً في المجتمع.

جاء ذلك خلال افتتاحه الوحدة الأسرية بمنطقة غرب عبدالله المبارك، بحضور الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية د.خالد العجمي.

وأعلن الوزير المالك أنه «سيتم صرف المساعدات الاجتماعية لشهر مارس قبل دخول شهر رمضان المبارك، كما سيتم صرف المساعدات الاجتماعية لشهر أبريل قبل عيد الفطر السعيد».

ولفت إلى اهتمام وزارة الشؤون بتوفير جميع خدماتها في مختلف المناطق خاصة المناطق الحديثة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات مجلس الوزراء، مشيداً بجهود منتسبي الوزارة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

والتقى المالك على هامش الافتتاح بعدد من أهالي منطقة غرب عبدالله المبارك واستمع إلى شكواهم، موجهاً القطاعات المعنية ببحثها والعمل على حلها وتذليل أية عقبات في أقرب وقت ممكن، مشدداً على أن استراتيجية وزارة الشؤون تضع مصلحة ورعاية وخدمة المواطن في مقدمة الأولويات.

كما تفقد الصالة المتعددة الأغراض التابعة لوزارة الشؤون في مقر الحكومة مول بمنطقة غرب عبدالله المبارك للاطلاع على الترتيبات والتجهيزات وسرعة تجهيزها وتسلمها بأقرب وقت.

تذليل عقبات العمل الخيري لإبراز وجه الكويت المشرق

أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، أن الوزارة لا تدخر جهداً من أجل تذليل العقبات كافة أمام العمل الخيري والدعوي بما يعكس وجه الكويت المشرق وعطاءها في الداخل والخارج.

وقال الوزير، خلال استقباله وفداً من لجنة التعريف بالإسلام برئاسة مديرها العام عمار الكندري، إن «اللجنة تقوم بجهود كبيرة عبر مشاريعها الدعوية والمجتمعية التي تحقق المنفعة المجتمعية والدينية تحت مظلة وزارة الشؤون».

ومن جانبه، ثمن الكندري جهود الوزارة وتسخيرها كافة الإمكانيات والطاقات لإنجاح العمل الخيري والدعوي الكويتي بما يساعد في تجاوز كثير من التحديات، معتبراً أن اللجنة جسر من جسور التواصل الثقافي والحضاري بين المجتمع الكويتي ومختلف الجنسيات ما يسهم بتعزيز الوعي بثقافة المجتمع وعاداته وتقاليده.

back to top