«الخطوط القطرية» تدشن فندق هابيتاس رأس بروق

نشر في 27-02-2024
آخر تحديث 27-02-2024 | 20:03
منتجع هابيتاس رأس بروق
منتجع هابيتاس رأس بروق

أعلنت الخطوط الجوية القطرية افتتاحها الرسمي لمنتجع هابيتاس رأس بروق، بالشراكة مع Our Habitas. ويقع المنتجع الجديد في منطقة الساحل الغربي لقطر، والتي تبعد حوالي ساعة واحدة عن مطار حمد الدولي.

كما يحاذي منتجع هابيتاس رأس بروق محمية الريم للمحيط الحيوي، المدرجة ضمن برنامج «الإنسان والمحيط الحيوي» ليونيسكو.

ويتميز المنتجع بإطلالاته الخلابة على الخليج العربي، مقدماً لزائريه فرصة مميزة للاستمتاع بمناظر غروب الشمس المذهلة، فضلاً عن عيش تجارب استثنائية تمزج بين الفن والثقافة والموسيقى والصحة والمغامرة.

وحضرت الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة، رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر، حفل الافتتاح، إلى جانب كبار الشخصيات والإعلاميين والمصممين والفنانين، للتعرف على مشروع الضيافة المميز، الذي يَعِد بتجربة فريدة من نوعها.

من جانبه، قال م. بدر المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يُعد منتجع هابيتاس رأس بروق من أهم الوجهات الصحراوية الفاخرة في قطر.

وتأتي شراكتنا مع Our Habitas لتعزز التجارب السياحية الاستثنائية لجميع المسافرين عبر شبكة وجهات (القطرية) العالمية، والذين أصبح بإمكانهم الآن زيارة منتجع رأس بروق واستكشاف المناظر الطبيعية في قطر بأسلوب فريد وفخم».

وقال أوليفر ريبلي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Our Habitas: «لقد تغيرت أهداف السفر عند معظم المسافرين، حيث أصبحوا يبحثون عن أماكن مميزة تقربهم من الطبيعة والثقافة، ومن بعضهم البعض.

يأتي هذا المنتجع ليلبي رغبات المسافرين، ويرحب بهم لاكتشاف قطر وثقافتها، وخوض أجمل المغامرات بمكان تلتقي فيه الصحراء بالبحر داخل المحيط الحيوي لليونسكو».

وتتميز منطقة رأس بروق بمناظرها الطبيعية الخلابة، ومنحدراتها البيضاء، ومعالمها الجيولوجية الجميلة، التي توفر إطلالة آسرة على الصحراء القطرية.

كما يمكن لزوار المنتجع اختيار الفيلا التي تناسبهم، سواء كانت مكونة من غرفة نوم واحدة، أو من أربع غرف، مع بركة سباحة خاصة وتراسات خارجية كبيرة توفر إطلالة مميزة على الخليج العربي.

وإضافة إلى ذلك، يمكن لزوار المنتجع أن يستكشفوا واحدة من أعمال الفن العام الخاصة بالفنان العالمي ريتشارد سيرا، منحوتة «الشرق والغرب/الغرب والشرق»، التي تبعد 1.6كم عن المنتجع.

كما تعمل متاحف قطر جنباً إلى جنب مع مجموعة الخطوط الجوية القطرية لاستخدام العناصر الفنية والثقافية والإبداعية ومزجها معاً لتقديم تصور فريد من نوعه.

كما يضم المنتجع الصحراوي الفاخر مطعم «قصة»، الذي يقدم تجربة طعام لا تضاهى، فضلاً عن صالة تراس ونادٍ شاطئي ومركز صحي وصالة ألعاب رياضية حديثة ومركز لألعاب الرياضات المائية ومسبح وملاعب تنس وبادل. ويقدم منتجع هابيتاس رأس بروق لجميع زائريه فرصة التمتع بالعديد من ورش العمل والأنشطة التي تشمل فن صناعة الفخار وحصص اليوغا خلال فترة شروق الشمس والتنفس والاحتفالات الصوتية وورش تعليم الخط العربي ونسج السدو.

كما يمكن لمحبي المغامرة أيضاً المشاركة في الرياضات المائية المشوقة مثل التجديف والبادل، إضافة إلى الرياضات الأخرى، مثل: ركوب الدراجات الجبلية، والمشي لمسافات طويلة، واستكشاف الصحراء.

تجدر الإشارة إلى أن منتجع هابيتاس رأس بروق هو أحدث إضافة ضمن فنادق ضيافتنا، التابعة للخطوط القطرية، والتي تضم مجموعة متميزة من الفنادق والمنتجعات الصحية المحلية والدولية، مثل: فندق حياة ريجنسي أوريكس الدوحة، وفندق أوريكس، وفندق أوريكس جاردن في مطار حمد الدولي.

وكانت «ضيافتنا»، التابعة للخطوط القطرية، افتتحت أخيراً منتجع فويرط الشاطئي للتزلج الشراعي في شمال قطر، والذي يُعد جزءاً من مجموعة تابيستري التابعة لفنادق هيلتون.

وتواصل المجموعة اختيار مشاريع الضيافة المميزة، مثل: منتجع رأس بروق، الذي يلبي احتياجات مسافري الخطوط القطرية ورؤيتها الاستراتيجية.

back to top