معرفي: مشاركة مبادرينا بقمة «ويب قطر» تعزز ثقافتهم

مركز صباح الأحمد للموهبة: القمة تفتح الطريق أمام ترويج مشاريعنا

نشر في 27-02-2024
آخر تحديث 27-02-2024 | 19:52
معرفي خلال لقاء المشاركين بقمة «ويب قطر 2024»
معرفي خلال لقاء المشاركين بقمة «ويب قطر 2024»

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي اليوم إن مشاركة أصحاب المشاريع والمبادرين والمخترعين الكويتيين في قمة «ويب قطر 2024» تسهم في رفع مستوى ثقافة المبادر خاصة في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال لقاء معرفي المشاركين من مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع (أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) عقب انطلاق قمة ويب قطر 2024 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة لمدة 4 أيام.

وأضاف معرفي أن وجود المبادرين الكويتيين المشاركين في هذه القمة واحتكاكهم مع مبادرين ومخترعين ورواد أعمال من مختلف دول العالم يسهم في تبادل الخبرات والاستفادة منها لاسيما في مجال ريادة الاعمال والتكنولوجيا الحديثة، معربا عن شكره وتقديره لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

وأعرب معرفي عن تمنياته في استمرار كافة الجهات المعنية الحكومية والنفع العام في إخراج شباب قادر على الانخراط في مجال التكنولوجيا للمشاركة في مثل هذه الفعاليات خاصة مع السعي لرفع مستوى تقنية المعلومات والتحول الرقمي، مؤكدا أن ذلك سيكون له أثر إيجابي في التحول الرقمي في المرحلة القادمة.

وأكد المشاركون من مركز صباح الأحمد للموهبة في القمة اليوم، أهمية حضور القمة لما تقدمه من فرصة كبيرة لتبادل الخبرات مع رواد الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

المشاركون في القمة أكدوا أهمية تبادل الخبرات مع رواد الأعمال والمستثمرين

وقال المشاركون في تصريحات لـ «كونا»، إن القمة تفتح الطريق امام الاستثمار في المشاريع الخاصة بالمشاركين وترويجها على المستويين المحلي والعالمي.

وفي هذا الشأن، قال الشريك المؤسس في تطبيق سبيديا، عبدالعزيز الفرحان، إن الهدف من المشاركة في هذه القمة هو اكتشاف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة، وتبادل الخبرات في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا ومستقبلها ونقلها إلى الكويت، فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة كليكي للذكاء الصناعي جابر الخضري، أن هذه الفعاليات تسهم في توسيع المدارك العلمية للمشاركين من خلال التواصل مع رواد الأعمال والمخترعين، مما يسهم في تطوير بيئة الأعمال في الكويت.

من جهته، أكد الشريك المؤسس لشركة مقايضة المالكة لتطبيق سويتش، عبدالرحمن المنيفي، ان قمة ويب قطر 2024 تشكل فرصة مهمة في التواصل مع مئات رواد الاعمال في مجال التكنولوجيا الحديثة، في وقت لفت صاحب مشروع برمج، أحمد معرفي، إلى أنه يشارك في القمة عن طريق مركز صباح الأحمد لتمثيل موقع برمج، وهو أول موقع عربي لتعليم البرمجة بالعربي.

من جهتها، قالت اختصاصية التغذية ومؤسسة تطبيق نوتري بوكس، نورة العسكر، انها تشارك في القمة لمعرفة أبرز وأحدث ما وصل إليه العلم ورواد الأعمال في مجال التقنية الصحية وتبادل الخبرات والأفكار، إضافة الى كيفية تطوير الاستثمار في التطبيق.

بدوره، قال المدير التنفيذي ومؤسس تطبيق اوبتمايز اب، بدر الكاظمي، انه يشارك في القمة بتطبيق يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في حملاتهم الإعلامية، في حين كشفت مؤسسة شركة سكان أكس، المهندسة سارة ابورجيب، عن مشاركتها في القمة باختراع جهاز كاشف للنزيف الداخلي والأورام الدماغية باستخدام الإشعاعات الآمنة، لافتة إلى أهمية هذه القمة لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية مع المختصين في ذات المجال.

من جانبه، قال صاحب مشروع ووديو، د. حيدر المهري، إنه شارك في القمة بمشروع يحول مقاطع الفيديو الى محتوى تفاعلي باستخدام الذكاء الاصطناعي.

back to top