«كونا» تصدر دليل الموظف المنتدب للعمل في الخارج

نشر في 27-02-2024
آخر تحديث 27-02-2024 | 19:33
كونا
كونا

أصدرت وكالة كونا دليل الموظف المنتدب من الوكالة للعمل في الخارج بتوجيه من رئيسة مجلس الإدارة المديرة العامة للوكالة د. فاطمة السالم.

وقالت رئيسة مكتب الشؤون القانونية في الوكالة إيمان الدعي إن الدليل يشكل وثيقة مهمة ومنظمة للعمل بتحديده الإطار العام للعلاقة بين الموظف المنتدب والوكالة بما يحتويه من أطر قانونية ولوائح واضحة بخصوص المتطلبات العملية وحقوق الموظف وأبرز القوانين المنظمة للإيفاد إلى الخارج ويعزز فهم كل موظف لدوره وتحمله مسؤوليته على أكمل وجه.

وأوضحت أن الدليل يتضمن أربعة أبواب يتطرق أولها إلى الضوابط والمعايير الخاصة بالإعلان وترشيح واختيار بعض موظفي الوكالة العاملين في قطاع التحرير لانتدابهم للعمل في مكاتبها الخارجية وشروط الندب ومعايير الترشيح ومعايير الندب وإجراءات الترشيح إلى جانب أحكام عامة.

وذكرت أن الباب الثاني يتناول الضوابط والتعليمات الإدارية والمالية لموظفي الوكالة المنتدبين للعمل في المكاتب الخارجية فيما يعنى الباب الثالث بالبدلات والنفقات الخاصة للمنتدبين من موظفي الوكالة للعمل في المكاتب الخارجية ويتناول الباب الرابع القواعد القانونية المنظمة لحقوق وواجبات الموظف المنتدب للعمل في الخارج.

back to top