بـ«هاتريك» ديبالا... روما يتخطى تورينو

نشر في 28-02-2024
آخر تحديث 27-02-2024 | 19:25
ديبالا نجم روما يسجل الهدف الثالث
ديبالا نجم روما يسجل الهدف الثالث
عزز الأرجنتيني باولو ديبالا حظوظ روما بحجز مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتسجيله ثلاثية فريقه في الفوز الصعب على ضيفه تورينو 3-2 أمس الأول، ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واصل روما انتصاراته في «السيري آ» بفوزه الصعب على ضيفه تورينو (3-2) الاثنين ضمن الجولة الـ26 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، ليعزز من حظوظه في المنافسة على المربع الذهبي.

وعلى ملعب (الأوليمبيكو) في العاصمة الإيطالية، انتهت الـ45 دقيقة الأولى بهدف في كل شبكة، جاءا في الأمتار الأخيرة من الشوط، حيث تقدم النجم الأرجنتيني باولو ديبالا في النتيجة لروما في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

ثم جاء الرد السريع من الضيوف بعدها بدقيقتين بهدف التعادل عن طريق الكولومبي المخضرم دوفان زاباتا.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل النجم الأرجنتيني ديبالا مسلسل التألق ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 69، كلل بطل العالم في 2022 مع «الألبيسيليستي» ليلته الرائعة بـ«الهاتريك».

وقبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، أعادت النيران الصديقة تورينو للمباراة بهدف تقليص الفارق بمساعدة المدافع الهولندي الشاب ديان هويسين بالخطأ في مرماه، ولكنه لم يكن كافياً لإنقاذ الفريق من الخسارة.

وبهذه النتيجة، يحصد فريق المدرب دانييلي دي روسي انتصاره الثاني على التوالي في الدوري، الرابع في آخر 5 مباريات مقابل هزيمة وحيدة، ليرفع رصيده إلى 44 نقطة يستقر بها في المركز السادس، ويبقى على بُعد 4 نقاط فقط من منطقة دوري الأبطال. ويأتي هذا الفوز ليؤكد على الفترة الطيبة التي يمر بها الفريق تحت قيادة نجمه السابق، بعد أيام من التأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي على حساب فينورد روتردام الهولندي بركلات الترجيح (4-2).

على الجانب الآخر، سقط «التورو» في فخ الخسارة الثانية توالياً، الثامنة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز العاشر.

فيورنتينا يهزم لاتسيو

استعاد فيورنتينا ذاكرة الانتصارات في «السيري آ» بعد أن قلب تأخره أمام أنصاره بهدف ضد لاتسيو، إلى فوز صعب (2-1) في اللقاء الذي احتضنه ملعب (أرتيميو فرانكي).

وجد أصحاب الأرض أنفسهم في مأزق بعد التأخر بهدف مع آخر أنفاس الشوط الأول بقدم نجم لاتسيو، الإسباني لويس ألبرتو.

ورغم صدمة الدخول للاستراحة متأخرين بهذا الهدف، إلا أنهم انتفضوا في الشوط الثاني، وسجلوا أولاً هدف التعادل في الدقيقة 61 بفضل الظهير الأيمن الشاب مايكل أولابود كايود.

كاد الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس أن يضع فيورنتينا في المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، لكنه أهدرها، قبل أن يأتي الرد في الدقيقة التالية بالهدف الثاني عن طريق جياكومو بونافينتورا.

وبهذا يعود «الفيولا» لدرب الانتصارات بعد خسارة وتعادل، ليرفع الفريق رصيده إلى 41 نقطة يأتي بها سابعاً.

بينما سقط «النسور» في فخ الخسارة الثالثة في آخر 5 جولات، العاشرة هذا الموسم، ليتجمد رصيدهم عند 40 نقطة في المركز الثامن.

back to top