مباراتان في ختام «تمهيدي السلة»

نشر في 27-02-2024
آخر تحديث 27-02-2024 | 18:44
الكويت وكاظمة في لقاء سابق
الكويت وكاظمة في لقاء سابق

تختتم اليوم منافسات الدوري التمهيدي لكرة السلة، إذ يلتقي القرين مع التضامن عند الساعة 5:00 مساء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ويلي ذلك مباشرةً مواجهة الكويت وكاظمة على الصالة ذاتها.

وكانت فرق أندية الكويت والقادسية وكاظمة والعربي تأهلت للمربع الذهبي الذي ستنطلق فعالياته 6 مارس المقبل.

وتبرز مواجهة الكويت المتصدر برصيد 28 نقطة مع كاظمة الثالث برصيد 25 نقطة، إذ تُعد بروفة للفريقين قبل انطلاق منافسات المربع الذهبي.

ويسعى الأبيض إلى إنهاء مشواره في الدوري التمهيدي بلا هزيمة، في وقت يحاول البرتقالي الفوز لإثبات أنه منافس قوي على البطولة هذا الموسم.

ويتميز الفريقان بوجود لاعبين مميزين على مستوى عالٍ، أمثال الأخوين حمد ومحمد عدنان، وتركي حمود، وعمران جوهر وألكسندر الغيص، إضافة إلى المحترفين الأميركيين أنتوني ماركوس وتوني كاو والهاييتي لالان بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز (الكويت)، وأحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي ويوسف بورحمة وعبدالله ابراهيم والمحترفين الثلاثة الأميركيين شابمان وليسلي ووليامز الذي تعاقدت معه إدارة النادي قبل يومين، وسيشارك في المباراة لأول مرة مع الفريق هذا الموسم بقيادة المدرب السلوفيني بويان لازك (كاظمة).

وفي المباراة الثانية، التي تجمع القرين السابع برصيد 17 نقطة مع التضامن السادس برصيد 16 نقطة، تبدو كفة الفريقين متساوية لنيل نقطتي الفوز، علماً بأن نتيجة مواجهتهما لن تؤثر على الفرق الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي.

back to top