«التربية»: دراسة لتعديل مواعيد الفصول الدراسية

لتلافي الغياب قبل العطل وبعدها... وحضور الطلبة لامس الـ 80%

نشر في 27-02-2024
آخر تحديث 27-02-2024 | 18:35
وزارة التربية
وزارة التربية

بينما سجلت وزارة التربية اليوم نسبة حضور جيدة في معظم المدارس بمختلف المراحل الدراسية، حيث لامست نسبة الحضور العامة للطلبة الـ 80 في المئة في معظم المدارس، أكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن الوزارة لاتزال تواجه مشكلة عزوف الطلبة عن الحضور قبل العطل الرسمية وبعدها، لافتة إلى أن «التربية» تدرس إدخال تعديلات على مواعيد الدوام المدرسي ليتم تلافي هذه المشكلة.

وقالت المصادر إن الوزارة قد تعيد حساباتها في مسألة موعد انتهاء الفصول الدراسية، حيث تتم مراعاة العطل الرسمية مثل عطلة الأعياد الوطنية وغيرها، للتغلب على ظاهرة الغياب المتكررة للطلبة.

من جانب آخر، تعتزم «التربية» ممثلة بالتوجيه الفني العام للحاسوب تنظيم مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات صباح الأحد المقبل، بحضور الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، في مركز المؤتمرات بجامعة الكويت.

وفي سياق متصل، أعلن مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا «ملست» نتائج التصفيات النهائية لمسابقة «روبوت الزراعة المائية»، والتي أقيمت في 20 فبراير الماضي، بالتعاون مع التوجيه الفني العام للحاسوب.

ولفت المدير الإقليمي لـ «ملست آسيا» داود الأحمد إلى مشاركة 29 مدرسة متوسطة بنين وبنات في المسابقة، حيث مثلها 58 طالبا وطالبة، و29 مدربا ومدربة.

من جانبها، ثمّنت الموجهة الفنية العامة للحاسوب منى عوض المشاركة المميزة للمدارس والأجواء التنافسية المتميزة، ودور المعلمين المدربين البارز في مساعدة وتشجيع طلابهم على المشاركة التنافسية للحصول على المراكز المتقدمة.

back to top