«الخليج» يحذر العملاء من الرد على الاتصالات والرسائل المجهولة

في إطار دعم البنك المتواصل لحملة «لنكن على دراية»

نشر في 27-02-2024 | 16:26
آخر تحديث 27-02-2024 | 18:58
مسؤول الاتصالات المؤسسية عبدالمحسن النصار
مسؤول الاتصالات المؤسسية عبدالمحسن النصار

ضمن مسؤولياته المجتمعية، وفي إطار دعمه المتواصل لحملة «لنكن على دراية»، يواصل بنك الخليج توعية العملاء والمتعاملين مع البنوك بشكل عام، بالمخاطر التي تفرضها الجرائم الإلكترونية على معلوماتهم وحساباتهم المصرفية.

ودعا مسؤول الاتصالات المؤسسية عبدالمحسن النصار عملاء البنوك إلى ضرورة التعامل بحذر مع الرسائل الإلكترونية والنصية والمكالمات الهاتفية التي تصلهم من جهات غير معلومة، حتى لا تتعرض بياناتهم المصرفية للسرقة. وأكد أن «البنوك لا تطلب من العميل معلومات شخصية عن طريق البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية، لذلك تجنب الرد على تلك الرسائل، فما هي إلا محاولات احتيال، الهدف منها الحصول على معلوماتك المصرفية، وسرقة أموالك أو بياناتك»، مشيراً إلى أن «مجرد ضغطك على الرابط قد يعرض بياناتك المصرفية السرية للسرقة».

ولفت إلى أنه يجب الأخذ بالاعتبار التقارير التي تشير إلى زيادة أنشطة الاحتيال عبر صفحات تبرع وهمية، عقب الكوارث، إذ إن المحتالين لا يتورعون عن انتهاز أي فرصة لتضليل الناس وسرقة أموالهم، مستغلين رغبتهم في تقديم يد العون للمحتاجين والمتضررين.

ونصح النصار عملاء البنوك بعدم حفظ معلوماتهم السرية، مثل: أرقام بطاقة السحب الآلي، أو بطاقة الائتمان، أو رقم التعريف الشخصي على الهاتف النقال، وكذلك عدم كتابة الرقم السري على بطاقة الائتمان، أو مشاركة كلمة المرور لمرة واحدة «OTP»، منوهاً إلى ضرورة تسجيل الخروج من التطبيق أو الموقع الإلكتروني للبنك فور الانتهاء من المعاملة.

back to top