«الصحة»: إصابات العيون انخفضت 95.8% خلال الاحتفالات

نشر في 27-02-2024 | 13:57
آخر تحديث 27-02-2024 | 18:54
رئيس مجلس أقسام العيون في وزارة الصحة د. أحمد الفودري
رئيس مجلس أقسام العيون في وزارة الصحة د. أحمد الفودري

أكد رئيس مجلس أقسام العيون في وزارة الصحة، د. أحمد الفودري، انخفاض نسبة إصابات العين التي استقبلتها أقسام العيون في مستشفيات وزارة الصحة خلال عطلة الأعياد الوطنية الحالية في فبراير الجاري بنسبة 95.8 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية.

وقال الفودري، في تصريح صحافي اليوم، إن أقسام العيون في الشهر الجاري استقبلت 14 حالة اصابة فقط في جميع محافظات البلاد، بينما استقبلت 331 حالة خلال الأعياد الوطنية من العام الماضي.

وذكر أن حالات الإصابة المحدودة التي تعاملت معها أقسام العيون هذا العام توزعت بواقع حالة واحدة فقط في مركز البحر للعيون، و5 حالات في مستشفى العدان، و7 في مستشفى الجهراء، وحالة واحدة فقط في مستشفى الفروانية، فيما لم يستقبل قسم العيون في مستشفى جابر أو مركز الشامية الصحي أي حالات.

وثمّن الفودري الجهود التي بذلتها جهات الدولة المعنية في تأمين الاحتفالات، وخروجها بالصورة الحضارية المشرّفة، وخلوها من العديد من المظاهر السلبية التي قد تضر بالصحة، مشيدا بمستوى وعي المجتمع والشعب الكويتي، والتزامه بالقرارات والأطر القانونية التي انعكست نتائجها الإيجابية في معدل الانخفاض الكبير في إصابات العيون.

من جانبه، أعلنت وزارة الصحة إسعاف 136 حالة خلال فترة الاحتفالات بالأعياد الوطنية تم نقل 17 منها إلى المستشفى، بينهم 3 حالات جراء حوادث طرق، في وقت تم علاج 119 حالة في العيادة.

وقال مدير إدارة الطوارئ الطبية بالوزارة د. أحمد الشطي لـ «كونا» اليوم، إن الزيادة العددية من المستفيدين من خدمات مراكز وعيادات الطوارئ الطبية والإسعاف خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية قابلها نقص في إجمالي حوادث الطرق.

ولفت الشطي إلى انخفاض أعداد حوادث الطرق من 12 عام 2023 إلى 3 حوادث فقط خلال عام 2024، مرجعا ذلك إلى حملة التوعية المرورية التي أطلقتها «الداخلية» إضافة إلى الأجواء الممطرة في يوم العيد الوطني، مما حد من الكثافة في الشوارع.

وأوضح أنه مقارنة مع أرقام عام 2023 لوحظت زيادة أعداد مركبات الإسعاف إلى الضعف من 14 إلى 29 سيارة، وزيادة أعداد الأفراد بنسبة 40 بالمئة من 69 إلى 94 فردا.

back to top