«البلدية»: نُثمن عالياً ما أبداه المحتفلون من سلوك راق ومسؤولية في الأعياد الوطنية

محمد المطيري: انخفاض نفايات المحتفلين بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي

نشر في 27-02-2024 | 13:17
آخر تحديث 27-02-2024 | 17:45
محمد المطيري
محمد المطيري

قال مدير إدارة العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت محمد المطيري إن بلدية الكويت تُثمن عالياً ما أبداه المواطنون والمقيمون من تعاون والتزام ومسؤولية أثناء احتفالهم بالأعياد الوطنية يومي الأحد والاثنين.

وأضاف في تصريح اليوم إن فرق النظافة المعنية لاحظت على عدم وجود كميات من المخلفات والنفايات على امتداد شارع الخليج العربي والشريط الساحلي وفي اماكن الفعاليات والأنشطة المصاحبة للاحتفالات.

وكشف عن انخفاض كبير لحصيلة رفع نفايات أماكن الاحتفالات لهذا العام 2024 مقارنة بالعام الماضي 2023 التي كانت مرتفعة جداً تجاوزت 140 طن بسبب رمي البالونات وأكياس البلاستيك وعبوات المياه ومخلفات اخرى على الأرض.



لافتاً إلى أن الاحتفال بمسئولية ورقي من قبل جمهور المحتفلين هو الأمر الذي ساهم في الانتهاء أعمال النظافة وعملية التنظيف ميدانياً من كنس وغيرها خلال يومي الاثنين والأحد في وقت قصير وقياسي من قبل فرق النظافة.

وأكد أن هذا السلوك الراقي لجمهور المحتفلين يصب في مساندة الجهود الميدانية لفرق مفتشي النظافة في إدارات النظافة المنتشرة في كافة المحافظات وعمال التنظيف للقيام بأعمالهم وعدم تحميلهم أعباء كبيرة في ازالة المخلفات والنفايات من شوارع وأماكن الاحتفالات الوطنية.
اقرأ أيضا


وتقدّم المطيري في ختام عطلة الأعياد بالشكر للمحتفلين على وعيهم الذي أخرج الاحتفالات الوطنية بأبهى صورة عكست حجم الابتهاج والفرح وبلا مظاهر سلبية وسلوكيات خاطئة.



back to top