إشادات حكومية بانضباط الاحتفالات الوطنية

اليوسف: مظهر حضاري مشرف
• المشعان: الحد من السلوكيات المسيئة للمناسبة
• سرعة تنظيف أماكن الاحتفال لقلة المخلفات... وإصابات العيون تراجعت 95.8%

نشر في 27-02-2024 | 09:18
آخر تحديث 27-02-2024 | 21:04
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف

مع انتهاء فعاليات الأعياد الوطنية أجمعت الجهات الحكومية والمعنية بالاحتفالات على الإشادة بالمظهر الحضاري المشرف لتلك الاحتفالات التي اتسمت بالسلوكيات الراقية والحضارية بعيدا عما كان ينغص بهجتها في السنوات الماضية، من تجاوزات وأضرار بيئية وإهدار للثروة المائية وسلوكيات سلبية.

وفي هذا السياق، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف عن شكره للمواطنين والمقيمين على تفاعلهم واستجابتهم الإيجابية للتعليمات الصادرة عن «الداخلية»، مما كان له الأثر الكبير في الحد من الظواهر السلبية، وخروج الاحتفالات بالمظهر الحضاري المشرف لدولة الكويت.

وأشاد اليوسف، بحسب بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، بدور منتسبي الوزارة، وعلى رأسهم وكيل «الداخلية» بالتكليف الفريق الشيخ سالم النواف على جهودهم وحسن التنظيم والتنسيق والإعداد للإجراءات الأمنية لتأمين الاحتفالات، متمنيا دوام الأمن والأمان لوطننا الغالي الكويت.

من جانبه، بعث الفريق النواف ببرقية شكر لمنتسبي «الداخلية» من ضباط وضباط صف وأفراد وللمتطوعين بمناسبة نجاح عملية تأمين فعاليات الاحتفالات الوطنية وتحملهم أمانة المسؤولية بكل تفان وإخلاص.

بدورها، أشادت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان بعملية الحد من المظاهر السلبية خلال احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية، معربة عن شكرها وتقديرها للمواطنين والمقيمين ولجميع موظفي البلدية لدورهم في نجاح الاحتفالات الوطنية والأثر الملحوظ في الحد من المظاهر والسلوكيات السلبية التي كانت تسيء إلى المناسبات الوطنية.

وتقدمت بالشكر أيضا لموظفي الوزارة، وعلى رأسهم المدير العام للبلدية سعود الدبوس على جهودهم المبذولة والتنظيم المميز والتنسيق المتواصل مع قطاعات الدولة المعنية والوجود الميداني.

من جانبه، أعرب الدبوس، في تصريح له، عن الشكر الجزيل والامتنان لجميع موظفي البلدية على جهودهم المبذولة التي ساهمت في إنجاح فعاليات الاحتفالات الوطنية وتحملهم المسؤولية بكل تفان وإخلاص.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت محمد المطيري، إن البلدية تثمن عالياً ما أبداه المواطنون والمقيمون من تعاون والتزام ومسؤولية أثناء احتفالهم خلال عطلة الأعياد الوطنية، مضيفا أن فرق النظافة المعنية لاحظت عدم وجود كميات من المخلفات والنفايات على امتداد شارع الخليج العربي والشريط الساحلي وفي أماكن الفعاليات والأنشطة المصاحبة للاحتفالات، إذ أنجزت الفرق أعمال التنظيف ميدانياً في وقت قياسي لأماكن فاعليات الاحتفالات على امتداد الشريط الساحلي.

وكشف المطيري عن انخفاض كبير لحصيلة رفع نفايات أماكن الاحتفال لعام 2024 مقارنة بالعام الماضي 2023 التي كانت مرتفعة جدا تجاوزت 140 طنا بسبب رمي البالونات وأكياس البلاستيك وعبوات المياه ومخلفات اخرى على الأرض، لافتاً إلى أن الاحتفال كان بمسؤولية ورقي من جمهور المحتفلين، مما ساهم في انتهاء أعمال النظافة وعملية التنظيف ميدانيا من كنس وغيرها في وقت قصير وقياسي.

back to top