الأبيض يطوي صفحة «السوبر» ويستعد لموقعة الأخضر

الغانم: نستهدف الصدارة... ومعلول: جاهزون للتحديات
• كاظمة يوجه بوصلته تجاه الفحيحيل للاستمرار مع الكبار

نشر في 28-02-2024
آخر تحديث 27-02-2024 | 18:42

عاش منتسبو نادي الكويت فرحة كبيرة بالتتويج بلقب السوبر لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخ القلعة البيضاء بعد الفوز على كاظمة بهدفين مقابل هدف، فيما سادت حالة من الرضا داخل نادي كاظمة بعد المستويات التي قدمها البرتقالي في البطولة متجاوزاً العربي في الدور قبل النهائي والتنافس مع الأبيض بشراسة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على استاد جابر الدولي.

ويتطلع نادي الكويت لأن تصب المكاسب التي تحققت خلال بطولة السوبر في المباريات المقبلة، واعتباراً من مواجهة العربي المقررة الاثنين المقبل في قمة مباريات الجولة 17 لدوري زين الممتاز، وبالمثل وجه نادي كاظمة بوصلته تجاه مواجهته المرتقبة أمام الفحيحيل المقررة الأحد المقبل.

وقال رئيس نادي الكويت خالد الغانم، بعد التتويج، إن ناديه يستهدف الصدارة بكل البطولات، لافتاً إلى أن ما يجنيه في كل الألعاب هو نتاج عمل دؤوب وخطة طويلة الأمد بدأت منذ تسلم رئيس النادي السابق مرزوق الغانم، مشيداً بكل من شارك في إنجاح مسيرة الأبيض وصولاً للصدارة التي تتربع عليها أغلب فرق النادي حالياً.

وأضاف أن القطار الأبيض لن يتوقف مؤكداً أن الأهم حالياً هو التركيز في مواجهات الدوري، واعتباراً من مواجهة العربي المقبل.

واشار إلى أن سباق حسم لقب الممتاز يتطلب جمع أكبر عدد من النقاط خلال المباريات المتبقية في الدور الثاني، وفي دور الحسم، «الثالث».

عقبة الغيابات

من جانبه، شدد المدير الفني لفريق الكويت نبيل معلول على أهمية الفوز الذي تحقق على كاظمة، مؤكداً أن المهمة لم تكن سهلة خلال الفترة الماضية، خصوصاً أن الأبيض عانى من غيابات مؤثرة، لاسيما فيما يخص غياب المهاجم طه الخنيسي، والحارسين عبدالرحمن كميل، وضاري العتيبي.

وأضاف معلول أنه يتطلع لاستعادة العديد من الأوراق قبل مواجهة العربي المقبلة، وأن يستمر لاعبو الأبيض في نسقهم المرتفع وروحهم العالية التي تميزهم في أصعب الأوقات.

وعن مواجهة العربي، شدد معلول على أنه يؤمن بالعمل والتجهيز المميز لكل مباراة على حدة على أن تلعب المباريات على تفاصيل بسيطة تصنع الفوز للفريق القادر على استغلالها.

وأشاد معلول بالمستوى المميز لفريق كاظمة، كما أشاد بلاعبي الكويت وقدرتهم على تجاوز عقبة البرتقالي والقادسية في مناسبتين خلال وقت زمني متقارب.

فرحة اللاعبين

من جانبهم، عبر اللاعبون عن سعادتهم بلقب السوبر في نسخته الجديدة، مؤكدين أن التتويج الأول في الموسم بهذا اللقب سيكون دافعاً وفألاً حسناً في قادم المباريات والبطولات.

وقال يوسف ناصر، إن التركيز كان كبيراً من اللاعبين في استيعاب العمل الفني، لافتاً إلى أن مشاركته في الشوط الثاني لا تقلل من ثقة الجهاز الفني، بل تؤكد أن العمل في الكويت يصب في مصلحة الفريق لا الأفراد.

وبين أنه يكمل زملاءه اللاعبين ولا فرق بين لاعب أساسي وآخر يدخل المباراة في أصعب الأوقات لتغيير النتيجة، أو الحفاظ على التقدم.

واتفق علي حسين، وعمرو عبدالفتاح مع ناصر مؤكدين أن العمل الجماعي في الكويت هو السر وراء تقديم مستويات ونتائج إيجابية.

التجهيز للفحيحيل

من جانبه، قال لاعب كاظمة محمد العازمي، إن تفاصيل صغيرة في المباراة أضاعت الفوز على الكويت، لافتاً إلى أن الجميع في كاظمة بذل قصارى جهده في المباراة.

وبين لاعب البرتقالي أن الأهم حالياً هو التجهيز والتركيز على مواجهة الفحيحيل الحاسمة في الدوري من أجل البقاء بين فرق المجموعة الأولى مع نهاية القسم الثاني للممتاز.


غاي مبينزا لم يقدم المستوى المطلوب غاي مبينزا لم يقدم المستوى المطلوب

مبينزا في مهب الريح!

بات المحترف الكونغولي في صفوف فريق الكويت لكرة القدم غاي مبينزا في مهب الريح بعد أن أكد رئيس نادي الكويت خالد الغانم أن الاختيار كان سيئاً، وهو ما يستدعي تحمّل تبعات هذا الاختيار، في إشارة إلى إمكانية فسخ التعاقد مع اللاعب.

وأضاف الغانم، أن الجهاز الإداري بصدد عقد جلسة مع اللاعب لإعادة حساباته، مشيراً إلى أن فريق الكويت بمستوى المحترف مبينزا يلعب من دون مهاجم محترف.

وكان نادي الكويت قد رفع اسم المحترف التونسي طه ياسين الخنيسي بداعي الإصابة من أجل تسجيل مبينزا في قائمة الفريق، إلا أن مستوى اللاعب وعدم جاهزيته البدنية الواضحة جاءت بمثابة الصدمة.

back to top