وزير التجارة: ضرورة العمل على ديمومة الأمن الغذائي وتدفق سلاسل التوريدات العالمية

خلال المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العربية بالإمارات

نشر في 26-02-2024 | 13:19
آخر تحديث 26-02-2024 | 20:33
 وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان خلال مشاركته بالمؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العربية بالإمارات
وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان خلال مشاركته بالمؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العربية بالإمارات

أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي عبدالله الجوعان اليوم الاثنين ضرورة العمل على تعزيز المشاركة بشكل متسق مع أحكام منظمة التجارة العالمية لديمومة ملف الأمن الغذائي وتدفق سلاسل التوريد العالمية.

جاء ذلك في تصريح للوزير الجوعان لوكالة الأنباء الكويتية على هامش انطلاق اجتماع المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العربية الذي تستضيفه الإمارات بهدف تعزيز قدرة النظام التجاري متعدد الأطراف للاستجابة للتحديات والأزمات المتلاحقة التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة.



وأكد الجوعان أن الكويت ملتزمة بالنظام التجاري متعدد الأطراف وعلى استعداد للعمل البناء مع جميع الدول الأعضاء في إنجاح المؤتمر وتعزيز الثقة في الدور المحوري لمنظمة التجارة العالمية في ضوء ما يواجهه العالم من تحديات غير مسبوقة.

وأشار إلى دور القطاع الخاص للدول الأعضاء في دفع النمو الاقتصادي الشامل والمستدام الذي لا يقل أهمية عن دور الحكومات من خلال تكثيف جهوده لتحقيق نظام تجاري أكثر عدلاً وشمولاً واستدامة.

وأعرب عن أمله في أن تعمل الدول الأعضاء لوضع الملامح الرئيسية لتوفير صادرات قيمة للاقتصادات الوطنية وإيجاد بيئة أعمال مبدعة لاستدامة الشركات الصغيرة والناشئة وريادة الأعمال والتي سيثمر عنها تحفيز الابتكار وزيادة الصادرات البينية.



back to top