الغندري: كان بإمكاننا التسجيل أمام الدنمارك

نشر في 24-11-2022
آخر تحديث 24-11-2022 | 00:53
جانب من تدريبات المنتخب التونسي أمس
جانب من تدريبات المنتخب التونسي أمس
أبدى لاعبو المنتخب التونسي لكرة القدم حالة من الثقة والحماس قبل المباراة المقررة أمام المنتخب الأسترالي يوم السبت المقبل في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة في قطر.

واستهل المنتخب التونسي مشواره في مونديال قطر بالتعادل مع نظيره الدنماركي سلبيا أمس في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة. وقدم المنتخب التونسي أداء مرضيا، وسط دعم جماهيري كبير على ملعب استاد المدينة التعليمية، ويتأهب حاليا لخوض مباراة الجولة الثانية ضد نظيره الأسترالي الذي تلقى هزيمة ثقيلة أمس أمام نظيره الفرنسي 1 / 4.

وقال المدافع نادر الغندري في تصريحاته للصحافيين، على هامش تدريبات المنتخب التونسي، أمس: «لدينا مباراة مهمة أمام أستراليا يوم السبت المقبل، من الممكن أن تحسم التأهل للدور الثاني».

وأضاف: «بعد المباراة الماضية أمام الدنمارك، أبدى المدرب (جلال القادري) رضاه عن الأداء، كان بإمكاننا التسجيل، ولكننا بشكل عام أدينا بشكل جيد وكنا متماسكين كفريق».

وتابع: «الأجواء داخل الفريق ممتازة. كل اللاعبين كانوا على مستوى عال من التركيز، والوصفة السحرية تتمثل بالرغبة في الفوز وإسعاد الجماهير التي تساندنا».

وأضاف الغندري مدافع الإفريقي التونسي: «يجب على الجميع بذل كل ما بوسعه للفوز، وقد طلب منا المدرب بذل 200 في المئة من الجهد، وليس 100 في المئة فقط».



من جانبه، قال المدافع محمد دراغر: «عناصر المنتخب لديها عزيمة قوية. كنا نستطيع الانتصار على الدنمارك لو حالفنا الحظ. سنحاول بذل جهد أكبر أمام أستراليا، ونطلب من الجمهور الوقوف إلى جانبنا في بقية المشوار كما ساندنا من قبل في البطولة العربية».

وأضاف: «هدفنا هو إسعاد شعبنا، أمامنا مباراتان يمكننا من خلالهما إسعاد الجماهير التونسية». وتابع: «أتينا إلى هنا عاقدين العزم للمرور إلى الدور الثاني، أمامنا مباراة بعد أقل من ثلاثة أيام، وعلينا أن نكون جاهزين بنسبة 100 في المئة».

وقال زميلهما غيلان الشعلالي لاعب الترجي، بشأن منتخب أستراليا: «لكل فريق نقاط قوة ونقاط ضعف. شاهدنا مباراة أستراليا ضد فرنسا، ونحن نستعد الآن لهذا المنافس».

وأضاف: «علينا التركيز بشكل جيد والإصرار على الفوز وحصد النقاط الثلاث، هذا أمر مهم، كل شيء ممكن ويبقى التركيز والجهد بمنزلة مفتاح العبور للدور القادم».

الإعلام التونسي يشيد بأداء نسور قرطاج

أشادت وسائل الإعلام التونسية أمس بأداء المنتخب التونسي في مستهل مشاركته بنهائيات كأس العالم بقطر 2022، في المباراة التي تعادل خلالها سلبيا أمام الدنمارك الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ووصفت صحيفة «الصباح» عبر صفحتها الأولى نتيجة المباراة بـ «التعادل غير العادل مع الدنمارك»، وأضافت في عنوان كبير «الفرصة المهدورة»، في إشارة إلى انفراد المهاجم عصام الجبالي وفشله في هز شباك الحارس كاسبر شمايكل أمام شباك شبه خالية.

وكتب موقع «الصباح نيوز»: رغم أن التعادل أمام الدنمارك يعد إيجابيا، فإن النسور كانوا يستحقون الفوز، حيث كانوا أفضل من المنافس، خصوصا في الشوط الأول حين أضاع المنتخب فرصا سهلة قبل أن يواجه ضغط الدنمارك في الشوط الثاني ولكن دون خطر على أسد الشباك أيمن دحمان. وأشادت جريدة «الشروق» بأداء المنتخب التونسي، وأشارت في عنوانها بالصفحة الأولى إلى أن نتيجة المباراة كانت بمنزلة «تعادل بطعم الانتصار».

back to top