كاظمة يضرب موعداً مع الكويت في نهائي السوبر

الصعنون تألق وقاد «البرتقالي» بنجاح في المباراة

نشر في 22-02-2024 | 23:30
آخر تحديث 24-02-2024 | 00:23
جانب من المباراة
جانب من المباراة

ضرب فريق كاظمة لكرة القدم موعداً مع الكويت في نهائي كأس السوبر الاثنين المقبل، بفوزه على العربي بركلات الترجيح 2/4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد محمد الحمد.

وتقدّم «البرتقالي» عن طريق حمد حربي «28»، ليرد العربي بهدف التعادل عن طريق أيمن الصفاقسي «44»، كما أضاع مهاجم العربي حمزة خابا فرصة تسجيل هدف في الشوط الأول، بإضاعته ركلة جزاء في الشوط الأول تصدى لها حارس كاظمة بدر الصعنون.

وفي ركلات الترجيح تألق الحارس بدر الصعنون بالتصدي لركلتي جزاء، فيما سجل «البرتقالي» جميع الركلات بنجاح.

ونجح كاظمة في مباغتة العربي بأداء قوي في الشوط الأول، بفضل التوازن الدفاعي والانتقال إلى الهجوم عن طريق الأطراف العمق، في حين ظهر «الأخضر» مرتبكاً وغير قادر على تهديد مرمى بدر الصعنون.

وترجم «البرتقالي» تفوقه في الدقيقة 28 عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس سليمان عبدالغفور، وكاد كاظمة أن يضاعف النتيجة عن طريق النيجيري تيدي الذي سجل في شباك عبدالغفور، إلا أن الحكم عبدالله الجمالي احتسب خطأ على تيدي.



واستشعر العربي الخطر وتحصل على ركلة جزاء تصدى حمزة خابا، إلا أن الحارس بدر الصعنون نجح في الحفاظ على تقدم كاظمة بالتصدي لتسديدة خابا.

واستمر بحث العربي على هدف التعادل وهو ما تحقق قبل نهاية الشوط الأول عن طريق أيمن الصفاقسي والذي سدد من خارج منقطة الجزاء بنجاح في مرمى الصعنون.

وفي الشوط الثاني كان الحذر موجوداً، وهو ما غيب الخطورة بصورة كبيرة، ليحتكم الحكم الجمالي إلى الأشواط الاضافية.

تفوق كظماوي

وفي الشوط الإضافي الأول، بادر «البرتقالي» إلى الهجوم وهدد مرمى عبدالغفور في أكثر من مرة، وكان قريباً من تسجيل هدف التقدم، إلا أن تألق عبدالغفور، ودفاع «الأخضر» حال دون تقدم كاظمة.

ونجح العربي في استعادة اتزانه في الشوط الإضافي الثاني، إلا أن النتيجة استمرت على حالها، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي أنصفت كاظمة.



back to top