«البورصة»: تسجيل «أسمنت أبيض» ضمن «otc»

الشركة انسحبت اختيارياً من السوق الرسمي

نشر في 23-02-2024
آخر تحديث 22-02-2024 | 18:29
بورصة الكويت
بورصة الكويت

وافقت بورصة الكويت أمس، على تسجيل شركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض والمواد الإنشائية (أسمنت أبيض) في التداول المستمر ضمن شركات التداول، والمسموح لها بأن تتداول في منصة الشركات غير المدرجة عبر سوق OTC.

ووافق مجلس مفوضي هيئة أسواق المال في الكويت على طلب الشركة بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت، مؤكدا ضرورة التزام الشركة بالإجراءات الواردة في المادة 2-5 بشأن الانسحاب الاختياري لأسهم الشركات المساهمة في البورصة من الكتاب الثاني عشر من قواعد الإدراج، وفق اللائحة التنفيذية لقانون 7 لسنة 2010.

واعتمد مجلس إدارة الشركة في 4 سبتمبر الماضي قرار الانسحاب من البورصة، وعقدت الشركة، المدرجة ببورصة الكويت وأبوظبي، الجمعية العامة العادية التي وافقت على توصية مجلس الإدارة بشأن الانسحاب.

وألزمت «أسواق المال» كل الشركات المساهمة الكويتية المنسحبة اختيارياً من البورصة، والشركات المساهمة الأخرى الصادر بحقها قرار شطب من الهيئة، بالقيد في التداول المستمر (OTC) خلال 5 أيام عمل من تاريخ سريان الإلغاء أو الانسحاب.

واعتمدت البورصة في تصنيف الشركات غير المدرجة، التي يتم تداولها في سوق OTC على عدد المساهمين الذين يمتلكون حصة في رأسمال الشركة التي سيتم تداول أسهمها، إذ إن الشركات التي يزيد عدد مساهميها على 50 ستتم إتاحة تداولها عبر خيارين في البورصة، تقررهما الشركة نفسها، الأول يتيح لجميع الشركات المقيدة إجراء التداول من خلال نظام الصفقات الخاصة، أي الصفقات المتفق عليها بين أطرافها، والثاني يقتصر على الشركات التي يقلّ عدد مساهميها عن 50، والذي يتيح إجراء الصفقات عبر منصة أوامر البيع والشراء في السوق.

back to top