مانشستر يونايتد يواجه فولهام... والسيتي للضغط على الريدز

ليفربول يقلب تأخره بهدف أمام لوتون تاون إلى فوز كبير

نشر في 23-02-2024
آخر تحديث 22-02-2024 | 20:52
احتفال لاعبي الريدز في الفوز
احتفال لاعبي الريدز في الفوز

تُستكمل المرحلة السادسة والعشرون من الدوري الإنكليزي لكرة القدم غداً السبت، بمواجهة مانشستر يونايتد وفولهام، وأرسنال الثاني مع نيوكاسل يونايتد، ومانشستر سيتي الثالث مع بورنموث.

وكانت الجولة افتتحت بتعزيز ليفربول صدارته عندما قلب الطاولة على ضيفه لوتون تاون وتغلب عليه 4 - 1 بنكهة هولندية أمس على ملعب «أنفيلد» في ليفربول.

ووجد ليفربول نفسه متخلفاً بهدف عكس مجريات اللعب سجله الإيرلندي تشييدوزي أوغبيني في الدقيقة 13، وانتظر الشوط الثاني وتعليمات مدربه الألماني يورغن كلوب لتفعيل النجاعة التي غابت أمام المرمى في الشوط الأول رغم سيل الهجمات، فسجل رباعية بينها ثلاثية في 15 دقيقة.

وتناوب على تسجيل الأهداف الأربعة الهولنديان فيرجيل فان دايك (56) وكودي خاكبو (58)، إثر تمريرتين حاسمتين من الدولي الأرجنتيني أليكسيس ماكاليستر، والكولومبي لويس دياس (71)، إثر تمريرة من البديل الاسكتلندي أندرو روبرتسون، وهارفي إيليوت (90).

وكان ليفربول سقط في فخ التعادل أمام لوتون تاون ذهابا 1 - 1.

وضمِن ليفربول بقاءه في الصدارة بفوزه الثالث توالياً والثامن عشر هذا الموسم بعدما ابتعد بفارق أربع نقاط مؤقتاً عن مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يحل ضيفاً على بورنموث السبت المقبل، فيما مُنيَ لوتون تاون بخسارته الثالثة توالياً والخامسة عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

back to top