رئيس الوزراء استقبل جمعية تدريس الجامعة

نشر في 22-02-2024 | 16:32
آخر تحديث 22-02-2024 | 18:35
No Image Caption
استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ د. محمد الصباح رئيس وأعضاء جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت صباح اليوم الخميس في قصر بيان، حيث طرحت الجمعية عدد من القضايا الجامعية والتي من أبرزها سرعة تسكين منصب مدير الجامعة، حيث قامت لجنة اختبار مدير الجامعة بعملها وتم رفع الأسماء لمجلس الوزراء، وقد تأخر اتخاذ قرار تعيين مدير الجامعة بالإصالة الأمر الذي تأخر معه تسكين بقية مناصب الجامعة مما تسبب بتعطل كثير من القرارات التي تعتمد على وجود قياديين بالأصالة في الجامعة.

كما طرحت الجمعية خلال لقاءها برئيس الوزراء اعتماد كادر أعضاء هيئة التدريس من قبل مجلس الوزراء والذي تم إقراره في مجلس الجامعة في اجتماعه رقم 8-2021 الموافق 14 سبتمبر 2021، وتم رفعه لوزير التعليم العالي.



كما تطرقت الجمعية الى تعديل قانون الجامعات الحكومية 76-2019 بتشكيل لجنة وزارية لتعديل القانون مع الأخذ بآراء جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم ومجلس الجامعات الحكومية، موضحة بأن القانون يشوبه الكثير من النواقص والأخطاء التي تحتاج إلى استدراك وتعديل في القانون ولائحته التنفيذية.

وبينت الجمعية أن سمو رئيس الوزراء تفاعل مع القضايا الاكاديمية بالنقاش المثري، مثمناً دور الجمعية في التحرك لخدمة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، كما أكد سموه على أهمية التعاون ما بين المؤسسات الحكومية مع مؤسسات المجتمع المدني ومنها جمعية أعضاء هيئة التدريس.

وثمنت جمعية أعضاء هيئة التدريس لسمو الرئيس التفاعل مع القضايا وتتطلع لتحقيق كل ما يخدم العملية الأكاديمية من مطالبات ومقترحات.

back to top