الجيش الأمريكي: تدمير 7 صواريخ مضادة للسفن وطائرة مسيرة في اليمن

نشر في 22-02-2024 | 12:24
آخر تحديث 22-02-2024 | 12:25
جنود أميركيون يجهزون مقاتلة «إف 18» - أرشيف
جنود أميركيون يجهزون مقاتلة «إف 18» - أرشيف
ذكرت القيادة المركزية الامريكية «سنتكوم» أن الجيش الأمريكي دمر سبعة صواريخ مضادة للسفن ومنصة اطلاق صواريخ إضافة الى طائرة مسيرة اطلقت من المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات «الحوثي» في اليمن.

وأضافت «سنتكوم» في بيان على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «اكس» مساء امس الاربعاء أنه «في يوم 21 فبراير نفذت قوات القيادة المركزية الامريكية اربع ضربات ضد سبعة صواريخ مضادة للسفن من طراز «كروز» ومنصة اطلاق صواريخ باليستية متنقلة تابعة لميليشيات «الحوثي» كانت جاهزة للاطلاق باتجاه البحر الاحمر».

وتابعت انه «ضمن نفس الإطار الزمني تمكنت قوات «سنتكوم» من إسقاط طائرة بدون طيار أحادية الاتجاه في اجراء للدفاع عن النفس».

وأشارت إلى أن البحرية الامريكية حددت الصاروخ في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات «الحوثي» في اليمن وقررت أنه يمثل «تهديدا وشيكا» لقطع البحرية الامريكية والسفن التجارية في المنطقة.

وأوضح البيان أن «هذه الإجراءات «الضربات» ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية».

وكانت الخارجية الأمريكية قد دانت في وقت سابق يوم امس استمرار الهجمات على السفن التجارية من قبل ميليشيات «الحوثي» خصوصا السفن التي تحمل مساعدات إنسانية لليمن.

back to top