«ديوان حقوق الإنسان» و«الشفافية» يوقعان مذكرة لتفعيل التعاون

بهدف بناء قدرات العاملين وتحسين مؤشرات الكويت

نشر في 21-02-2024
آخر تحديث 21-02-2024 | 19:55
جانب من اجتماع توقيع مذكرة التفاهم
جانب من اجتماع توقيع مذكرة التفاهم

وقّع الديوان الوطني لحقوق الإنسان مذكرة تفاهم مع جمعية الشفافية الكويتية، في إطار تفعيل التعاون المشترك بين الجانبين، والتنسيق في مجالات حقوق الإنسان، وتشمل مذكرة التفاهم أوجه التدريب والتطوير، وبناء قدرات العاملين في مجال حقوق الإنسان، وورش العمل، والندوات، والعمل على تحسين مؤشرات الكويت ذات العلاقة، وكل ما من شأنه تفعيل سبل التعاون المشترك.

وأفاد رئيس الديوان، جاسم المباركي، أن هذا المذكرة جاءت للتعاون والتنسيق مع جمعية الشفافية، إحدى مؤسسات المجتمع المدني، المعنية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، في إطار المشاركة البنّاءة، بهدف دعم ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وإطلاق المبادرات الانسانية ذات الصلة.

قال رئيس «الشفافية» ماجد المطيري إن مذكرة التفاهم بين الطرفين هي تعزيز للشراكة بين الجهات الرسمية والمجتمع المدني، مؤكدا أن الشفافية ومكافحة الفساد ضمن مضامين حقوق الإنسان، كما أن العدالة التي تضمنها برنامج العمل الحكومي تعد إحدى الغايات السامية للمناضلين في مجال حقوق الإنسان.

وأفاد أن من شأن هذا التعاون أن يساهم في بناء قدرات العاملين في كلا الطرفين، ويعزز الرؤية الوطنية المشتركة، والذي من شأنه تحسين ترتيب الكويت في المؤشرات الدولية ذات العلاقة.

back to top