الكويت والقادسية «نارية» والعربي وكاظمة «خارج التوقعات»

في الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر

نشر في 21-02-2024 | 19:01
آخر تحديث 21-02-2024 | 19:04
تدشن بطولة كأس السوبر لكرة القدم منافساتها اليوم (الخميس)، بإقامة الدور نصف النهائي، الذي يجمع الكويت مع القادسية، والعربي مع كاظمة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
، تدشن بطولة كأس السوبر لكرة القدم منافساتها اليوم (الخميس)، بإقامة الدور نصف النهائي، الذي يجمع الكويت مع القادسية، والعربي مع كاظمة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

تنطلق اليوم (الخميس) بطولة كأس السوبر لكرة القدم، بإقامة الدور نصف النهائي، حيث يلتقي الكويت مع القادسية الساعة 4:50 مساءً على استاد صباح السالم، والعربي مع كاظمة الساعة 7:45 مساءً على استاد محمد الحمد.

وتقام البطولة بشكلها الجديد، بمشاركة 4 أندية للمرة الأولى بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، حيث يشارك الكويت كونه بطل دوري زين الممتاز للموسم الرياضي 2022-2023، والعربي الذي حل بالمركز الثاني، فيما يشارك كاظمة والقادسية بعد احتلالهما المركزين الثالث والرابع، وجاءت مشاركتهما بدلاً من بطلَي كأس الأمير (الأبيض)، وكأس ولي العهد (الأخضر).

وفي حال انتهاء أي من المباريات الثلاث بالتعادل سيلجأ الفريقان إلى وقت إضافي، وفي حال استمرار التعادل سيحتكمان إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

الكويت والقادسية

ستكون نتيجة مواجهة الكويت والقادسية الأخيرة في الدوري، التي حسمها «الأبيض» بهدف دون رد، حاضرة بقوة في لقاء اليوم.

فـ «الأبيض» يسعى لتأكيد تفوقه، بقيادة مدربه التونسي نبيل معلول، الذي تفوق في قراءة اللقاء السابق على مدرب «الأصفر» محمد المشعان.

ويستعيد الكويت اليوم أحد أهم أوراقه الرابحة، المتمثلة في المصري عمرو عبدالفتاح، الذي غاب عن لقاء الفحيحيل، لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة في لقاء القادسية.

على الجانب الآخر، فإن القادسية، الذي يغيب عنه اليوم خالد إبراهيم وفيصل الشطي للإصابة، يسعى لرد الدَّين للكويت، إلى جانب استعادة بريقه، بعد تراجع نتائجه واهتزاز مستواه في مباراتَي «الأبيض» وكاظمة في الدوري، وخسارته 4 نقاط، كما يعلم المشعان أن الخسارة ستضعه مع اللاعبين تحت ضغوط جماهيرية هائلة.

العربي وكاظمة

بدوره، وصل العربي إلى مستوى رائع في الموسم الجاري، توَّجه بالفوز على الجهراء 6 - 0 ثم النصر 6 - 3 في الجولتين الماضيتين لدوري زين الممتاز، ويمتلك الفريق هجوماً نارياً بقيادة هدافه المغربي حمزة خابا، يساعده خط وسط رائع، منهم المغربي وليد الصبار، قادر على هز شباك المنافسين بمختلف الطرق.

لكن ما يُؤخذ على «الأخضر» هو الأخطاء الدفاعية القاتلة، كما أن الفريق يجد صعوبة في مباريات كاظمة، وهو أمر يدركه جيداً المدرب البوسني داركو.

ويفتقد العربي اليوم جهود لاعبه بدر طارق للإصابة، إلى جانب العديد من اللاعبين الذين خسر الفريق خدماتهم منذ فترة، أبرزهم سلطان العنزي وحسن حمدان.

في المقابل، يعوِّل الجهاز الفني لكاظمة، بقيادة المدرب محمد دهيليس، على ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه، عقب التعادل مع القادسية، بعد التزامهم وتقديم مستوى رائع أمام القادسية، إلى جانب قدرتهم على الظهور بمستوى مختلف أمام العربي تحديداً.

وأكثر ما يشغل تفكير دهيليس، هو غياب المهاجم الدولي شبيب الخالدي للإصابة، والذي سيلعب بدلاً عنه بندر بورسلي.

back to top