هالاند يمنح سيتي الفوز على برينتفورد

نشر في 21-02-2024
آخر تحديث 21-02-2024 | 18:50
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف هالاند
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف هالاند

قاد المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند فريقه مانشستر سيتي، حامل اللقب، للفوز على ضيفه برينتفورد 1 - 0 الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل هالاند هدف المباراة الوحيد (71)، رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، متقدماً بفارق هدفين عن مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح (15).

وجدد سيتي فوزه على برينتفورد في 12 يوماً، بعدما سبق له أن أسقطه 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين، كما عوَّض تعثره أمام تشلسي 1-1 في المرحلة الماضية، علماً بأنه لم يذق طعم الخسارة مع بداية العام الحالي، وحقق ستة انتصارات توالياً.

من ناحيته، مُني برينتفورد بخسارته الثانية توالياً، بعدما كان سقط أمام ليفربول 1-4، علماً بأنه لم يفز سوى مرتين في مبارياته الست الأخيرة في الدوري، مقابل أربع هزائم، ليقبع في المركز الرابع عشر مع 25 نقطة.

أجرى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب سيتي، ثلاثة تغييرات، مقارنة مع مباراة «البلوز»، فترك الثلاثي الهولندي ناثان أكيه والبلجيكي كيفن دي بروين، ومواطنه جيريمي دوكو على مقاعد البدلاء، وزج بجون ستونز، والنرويجي أوسكار بوب، والبرتغالي برناردو سيلفا.

وسجل سيتي هدف المباراة الوحيد، بعد هجمة مرتدة سريعة، لتصل الكرة إلى الأرجنتيني خوليان ألفاريس مررها إلى هالاند، الذي استغل انزلاق المدافع النرويجي كريستوفر أجير، ليسدد بقدمه اليسرى على يمين الحارس أرضية زاحفة (71).

back to top