روما لتخطي فينورد ومواصلة المشوار بالدوري الأوروبي

نشر في 22-02-2024
آخر تحديث 21-02-2024 | 18:42
لوكاكو وديبالا نجما روما
لوكاكو وديبالا نجما روما

تقام اليوم مباريات الإياب بدور خروج المغلوب في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وستكون أبرز مباريات هذا الدور المواجهة بين روما الإيطالي وضيفه فينورد الهولندي، على ملعب الأولمبيكو.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في هولندا بالتعادل 1-1، والفرصة متاحة أمام الفريقين في التأهل لدور الـ 16.

وتحسن أداء فريق روما كثيرا منذ تولي دانيلي دي روسي تدريب الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، حيث قفز روما للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي متفوقا على العديد من الفرق القوية.

وسوف تعطي نتائج روما الأخيرة أمام فينورد دفعة معنوية كبيرة قبل خوض مباراة الإياب، إذ التقى الفريقان الموسم الماضي في دور الثمانية، وفاز وقتها فينورد على ملعبه بهدف نظيف قبل أن يفوز روما في مباراة الإياب 4 - 1، ليواصل مشواره في البطولة حتى وصل للمباراة النهائية.

وكان فينورد أيضا هو منافس روما في المباراة النهائية بالنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في عام 2022، ووقتها تمكن الفريق الإيطالي من حصد أول ألقابه الأوروبية في آخر 61 عاماً.

وفي المقابل، يسعى فينورد إلى كتابة تاريخ جديد في البطولة، خصوصاً أنه منذ بدء العمل بنظام دور المجموعات بالبطولات الأوروبية، فإن روما هو الفريق الوحيد الذي تغلب عليه في الأدوار الاقصائية، حيث فاز عليه في الموسمين الماضيين وأيضا في موسم 2014 - 2015.

ميلان لتأكيد تفوقه

ويتطلع ميلان الإيطالي إلى تأكيد تفوقه على فريق رين الفرنسي عندما يلتقي الفريقان في مباراة الإياب على ملعب روازون بارك.

وتمكن ميلان من الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور الـ16، حيث يكفيه اللعب على التعادل أو الخسارة حتى هدفين نظيفين، فيما سيكون فريق رين بحاجة لمعجزة كروية للعبور، فهو مطالب بتسجيل أربعة أهداف للعبور للدور التالي.

وسيكون فرايبورغ الألماني على موعد لخوض مباراة صعبة أمام فريق لانس الفرنسي، خصوصاً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي، مما يعني أن الفائز بهذه المباراة سيعبر لدور الـ16. (د ب أ)

back to top