وزير العدل: استذكار تضحيات الآباء والأجداد

«شؤون القُصّر» احتفت بذكرى الأعياد الوطنية

نشر في 21-02-2024 | 16:09
آخر تحديث 21-02-2024 | 18:10
الهيئة العامة لشؤون القُصّر احتفت بذكرى الأعياد الوطنية
الهيئة العامة لشؤون القُصّر احتفت بذكرى الأعياد الوطنية

أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فيصل الغريب اليوم الأربعاء أهمية الاحتفال بالأعياد الوطنية في استذكار تضحيات الآباء والأجداد وأبناء الكويت ودورهم في نيل حريتها واستقلالها.

جاء ذلك في كلمة للوزير خلال احتفالية الهيئة العامة لشؤون القصر بمناسبة الأعياد الوطنية تحت شعار «مهرجان القصر الوطني» قدّم فيها أسمى التبريكات والتهاني إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى جميع المواطنين بمناسبة هذه الذكرى الغالية.

وأشار الغريب إلى أهمية قيام الهيئة بتكثيف فعالياتها الوطنية وتطوير أنشطتها بما يسهم في تعزيز التواصل بين الهيئة وأبناء القصر المشمولين بالرعاية إلى جانب دورها في تعزيز روح الانتماء للوطن.



وأوضح أن هذه الفعاليات تسهم في تعرف أبناء القصر المشمولين بالرعاية على العادات والتقاليد الكويتية ومهن الأجداد والحرف التقليدية القديمة بالإضافة إلى تعزيز مهارات الإبداع والمشاركة لديهم.

من جانبه، قال المدير العام للهيئة حمد البرجس في كلمة مماثلة إن هذه الاحتفالية تم تنظيمها بالتعاون مع عدد من ممثلي الجهات الحكومية والأهلية وتضمنت فعاليات وأنشطة متنوعة بهدف إحياء تراث الكويت وعاداتها وتعزيز روح الوطنية.

وبيّن البرجس أن هذه الاحتفالية فرصة لتبادل وجهات النظر بين القصر وأسرهم وموظفي الهيئة بشأن الخدمات والأنشطة المقدمة داعيا الله تعالى أن يُديم على الكويت وأهلها نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.



back to top