الغيابات تؤرق رباعي «السوبر» قبل مواجهتَي الغد

طارق وإبراهيم والشطي وشبيب خارج الحسابات الفنية... وكميل يتأهب للعودة

نشر في 21-02-2024
آخر تحديث 20-02-2024 | 20:20
نبيل معلول وداركو ومحمد المشعان ومحمد دهيليس
نبيل معلول وداركو ومحمد المشعان ومحمد دهيليس

تبحث الأجهزة الفنية في الكويت والقادسية والعربي وكاظمة عن بدائل مميزة لتعويض الغيابات المؤثرة التي لحقت بصفوف الفرق الأربعة قبل مواجهتَي السوبر الكويتي، والمقرر لهما أن ينطلقا غداً بمواجهتَي الكويت والقادسية، والعربي وكاظمة، على أن يتواجد الفائز من المباراتين في نهائي البطولة 26 الجاري.

ويفتقد كاظمة أحد أبرز أوراقه الرابحة، شبيب الخالدي، لإصابة عضلية حرمته من المشاركة في قمة مواجهات الجولة 16 من منافسات دوري زين الممتاز، وتبدو مشاركة شبيب صعبة جداً، وسط إجماع على أهمية تجهيز اللاعب بصورة كاملة للمشاركة في المباراة، وعدم المجازفة، خوفاً من تفاقم الإصابة.

وواصل «البرتقالي» تدريباته من دون راحة عقب مواجهة القادسية، رغبة من الجهاز الفني، بقيادة المدرب محمد دهيليس، في التجهيز بصورة مثالية لمباراة السوبر، على أمل الحفاظ على فرصة بلوغ المباراة النهائية وتحقيق أولى بطولات الموسم الحالي.

إلى ذلك، عقد دهيليس اجتماعاً مع اللاعبين، وطالبهم بضرورة طي صفحة لقاء القادسية بصفة خاصة، والدوري الممتاز بصفة عامة، والتركيز فقط في مواجهة العربي، مشدداً لهم على أن المنافس ظهر بمستوى رائع في الفترة الماضية. وجدَّد الثقة في لاعبيه، مؤكداً أنهم يمتلكون من الخبرات والمواهب ما يجعلهم قادرين على تخطي العربي والتأهل لنهائي السوبر، مشيداً بما قدموه أمام القادسية.

إبراهيم والشطي

وفي القادسية، يستمر غياب قائد الفريق وقلب الدفاع خالد إبراهيم، لإصابة عضلية، إلا أن الجهاز الطبي أكد أنه سيكون قادراً على المشاركة في نهائي السوبر حال تأهل «الأصفر»، كما يفتقد الفريق فيصل الشطي أيضاً للإصابة، إلى جانب محمد خليل، وضاري سعيد.

ويعوِّل القادسية كثيراً على مواجهة الكويت لاستعادة بريق الفريق المفقود في آخر مواجهتين، ومنذ تجاوز العربي في الدور قبل النهائي لكأس الأمير، وطالب الجهاز الفني اللاعبين بالابتعاد عن الضغوط وطي صفحة الخسارة أمام الكويت، ومن ثم التعادل أمام كاظمة.

وأكد المشعان للاعبين أن الثقة كبيرة في قدرتهم على تجاوز المرحلة الماضية، وتحقيق لقب السوبر، كأول ألقاب الفريق بالموسم الحالي.

بدر يغيب

وانضم بدر طارق لقائمة المصابين في النادي العربي، والتي تضم سيف الحشان، وحسن حمدان، وسلطان العنزي، وهو ما يرشح استعانة المدرب البوسني داركو بعبدالرحمن الظفيري، الذي غاب عن المشاركات في المباريات الأخيرة، نظراً لرؤيته الفنية.

وأكد الجهاز الفني بقيادة داركو وكذلك الإداري في العربي أهمية مباريات السوبر، محذراً اللاعبين من التعامل مع البطولة على أنها شرفية ولا ترتقي لقوة المباريات في المسابقات المحلية الثلاث. كما شدد الجهاز الفني على قوة كاظمة، وضرورة التعامل مع المباراة بجدية وتركيز، على أمل بلوع المباراة النهائية.

كميل يقترب

وفي الكويت، اقترب الحارس عبدالرحمن كميل من العودة للمشاركة في المباريات الرسمية، حيث شارف البرنامج التأهيلي الذي يخوضه اللاعب من الانتهاء، ويعمل الجهاز الفني لـ «الأبيض»، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول، على تجهيز كميل، وأيضاً الكونغولي مبينزا، لتدعيم صفوف الفريق في مواجهة الغد أمام القادسية، أو على أبعد تقدير في نهائي كأس السوبر حال تجاوز القادسية.

وشدد معلول على أهمية طي صفحة بطولة الدوري فيما يخص التعادل الإيجابي مع الفحيحيل، وأيضاً الفوز على القادسية، رغم النقص العددي الذي عاناه الفريق في المباراة.

ويستعيد الكويت في مواجهة القادسية غداً عمرو عبدالفتاح، الذي غاب عن مباراة الفحيحيل للإيقاف في بطولة الدوري، فيما يستمر غياب يوسف الخنيسي المرفوع من القائمة للإصابة.

back to top