«الكويتية»: تأهيل خريجي «التطبيقي» للانضمام إلى «الطائر الأزرق»

نشر في 20-02-2024
آخر تحديث 20-02-2024 | 18:59
الفقعان والفجام يتوسطان مسؤولي الطرفين
الفقعان والفجام يتوسطان مسؤولي الطرفين

في إطار مساعي الخطوط الجوية الكويتية لتوطيد أواصر العلاقات مع جهات الدولة، ولمد جسور التعاون المشترك والتواصل وترسيخها، التقى رئيس مجلس إدارة الخطوط الكويتية الكابتن عبدالمحسن الفقعان، المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام بمقر الهيئة، حيث تبادل الطرفان الحديث حول تعزيز العلاقات بما يساهم في تحسين بيئة العمل وتطويرها لتعود بالفائدة على البلاد.

وبهذا الشأن، قال الفقعان: «يسرنا اليوم لقاء د. الفجام، والتعرف على المسؤولين في هيئة التطبيقي وعلى جهودهم الطيبة والمبذولة في تحسين مخرجات التعليم وتطوير المنظومة التعليمية في بلادنا للأفضل، كما بحثنا سبل تعزيز التعاون بين (الكويتية) و(التطبيقي) في تدريب وتأهيل طلبة الهيئة على القطاعات التشغيلية في الشركة».

وتابع الفقعان: «ندرس مع الهيئة فتح المجال أمام أبنائنا الطلبة والخريجين، لمنحهم فرصاً وظيفية في الخطوط الكويتية، عبر تعليمهم من خلال دورات تدريبية في الشركة على قطاعات تشغيلية مختلفة، مثل: تخطيط الوجهات، والشحن، والمبيعات، والعمليات، وغيرها، وتجهيزهم، وتأهيلهم بواسطة خبرات موظفينا، ليصبحوا من منتسبي الشركة في الفترة المقبلة».

وأكد أن هذا التعاون سيُحدث طفرة في المستقبل، لما له من أهمية كبرى في تجهيز وإعداد أجيال على خدمة ناقلهم الوطني (الخطوط الكويتية)، مشيراً إلى أن «الطائر الأزرق» لطالما أبدى اهتمامه بالشباب والكفاءات الوطنية التي تساهم فعلياً في تنمية وازدهار الشركة والوصول بها إلى آفاق رحبة.

وأردف الفقعان: «نتقدم بالشكر للقائمين على هيئة التطبيقي، لتعاونهم الملموس في السعي للاستثمار في الأجيال القادمة، وتطويرهم، وتحرص (الخطوط الكويتية) دائماً على أن تكون جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع الكويتي، للمساهمة في كل ما يعود بالمصلحة العامة على البلاد ولكل الأطراف».

...وتحتفل بالأعياد الوطنية مع موظفيها

احتفلت شركة الخطوط الجوية الكويتية بالأعياد الوطنية مع موظفيها وذلك في مبنى الشركة الرئيسي، بحضور رئيس مجلس الإدارة الكابتن عبدالمحسن الفقعان وعدد من المسؤولين في الشركة. وكعادتها السنوية، وحرصاً منها على مشاركة المجتمع الكويتي تم تنظيم فعاليات خلال الاحتفالية شارك فيها عدد من الشركات المتخصصة في تقديم المأكولات الخفيفة والمشروبات وغيرها.

وتخللت الاحتفالية أجواء مليئة بكل معاني المحبة والمودة بين الموظفين وحب الكويت، حيث قاموا بالتقاط الصور التذكارية ورددوا الاغاني الوطنية التي ملأت باحة الشركة، كذلك أدت فرقة فاصلا من الفنون الشعبية ذات الطابع التراثي الكويتي، كما تم تزيين مبنى الشركة الرئيسي بألوان العلم الكويتي، اضافة إلى توزيع أعلام دولة الكويت على الموظفين مما أضاف مزيجاً رائعاً من المشاعر الوطنية بين الموظفين لتجسّد بذلك الروح الوطنية، وتماشياً مع أجواء الاحتفالات المجيدة في البلاد.

وبهذه المناسبة السعيدة، قال الفقعان: يسرنا ويشرفنا أن تحتفل الخطوط الجوية الكويتية بمناسبة الاعياد الوطنية، وهما عيدا الاستقلال الـ 63 والتحرير الـ 33، حيث اعتادت الشركة سنوياً تنظيم هذه الاحتفالات بمشاركة موظفيها الاعزاء بمختلف الدوائر احتفاءً بهاتين المناسبتين العزيزتين على قلوب جميع الكويتيين.

back to top