مانشستر يونايتد يعبر لوتون تاون بثنائية هويلوند

نشر في 19-02-2024
آخر تحديث 19-02-2024 | 19:58
هويلوند نجم مان يونايتد يسجل الهدف الأول
هويلوند نجم مان يونايتد يسجل الهدف الأول

تألق المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند ليمنح فريقه مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً أمام مضيفه لوتون تاون بنتيجة 2 - 1، مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأحرز راسموس هويلوند هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 1 و7، بينما سجل كارلتون موريس الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 14.

وواصل مانشستر يونايتد صحوته محققا فوزه الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز السادس، ويبقى على بعد خمس نقاط فقط من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

أما لوتون تاون فقد خسر مباراته الثانية على التوالي في بطولة الدوري والرابعة عشرة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز السابع عشر ليبقى مهددا بالهبوط للدرجة الثانية.

وتلقى فريق لوتون تاون صدمة مبكرة للغاية حيث استقبل مرماه هدفا بعد مرور 37 ثانية فقط، عندما مرر المدافع الجامايكي أماري بيل كرة بالخطأ لراسموس هويلوند مهاجم مانشستر يونايتد لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس ويسدد بسهولة في الشباك.

وفي الدقيقة الخامسة تصدى توماس كامينسكي حارس مرمى لوتون تاون لتسديدة قوية من ماركوس راشفورد، قبل أن يضيف هويلوند الهدف الثاني له ولفريقه بعدما غير مسار تسديدة زميله أليخاندرو جارناتشو بصدره في الشباك.

وواصل مانشستر يونايتد انطلاقته المثالية حيث سدد راشفورد كرة بجوار القائم وبعدها أمسك حارس لوتون تاون تصويبة أخرى من جارناتشو في الدقيقة 13.

ووسط طوفان هجومي لمانشستر يونايتد استقبل مرماه هدفا عكس سير اللعب عندما تابع كارلتون موريس كرة مرتدة من مدافعي مانشستر يونايتد بضربة رأس في الشباك مسجلا هدفه السابع هذا الموسم.

وطمع فريق لوتون تاون أكثر في إدراك التعادل بأكثر من محاولة للثلاثي كاولي ودرو وكارلتون موريس وألفي دوجاتي، ولكن مانشستر يونايتد نجح في إنهاء الشوط الأول متقدما في النتيجة.

بدأ الشوط الثاني بإيقاع مثير حيث سدد برونو فرنانديز نجم مانشستر يونايتد كرة قوية أبعدها زميله سكوت ماكتوميناي عن طريق المرمى في الدقيقة 48، وبعدها تصدى الكاميروني أندريه أونانا لمحاولة جديدة من ودرو مهاجم لوتون تاون.

وكان توماس كامينسكي يقظا في التصدي لتسديدة جديدة من ماركوس راشفورد في الدقيقة 57، بينما منع لاعب الوسط ألبرت لوكونجا من تسجيل هدف محقق أمام برونو فرنانديز الذي راوغ الحارس وسدد الكرة نحو المرمى إلا أن لوكونجا أبعدها في الدقيقة 60.

إهدار فرص

تسابق لاعبو مانشستر يونايتد في إهدار الفرص السهلة حيث أضاع جارناتشو وهويلوند هدفين محققين أمام المرمى في الدقيقتين 67 و78 وبينهما أبعد الحارس كامينسكي، ركلة حرة سددها برونو فرنانديز في المقص الأيمن بالدقيقة 71.

ومال الهولندي إيريك تين هاغ المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد للتحفظ الدفاعي في الدقائق الأخيرة، حيث أشرك لاعب الوسط المغربي سفيان أمرابط مكان المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند قبل أربع دقائق من انتهاء الوقت الأصلي.

وفي الدقيقة 88 أضاع برونو فرنانديز فرصة جديدة لتسجيل هدف ثالث عندما استغل تمريرة خاطئة من الحارس كامينسكي، لكن نجم مانشستر يونايتد سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

واحتسب حكم المباراة أربع دقائق وقت بدل ضائع كانت مثيرة جدا في نهايتها، حيث حرمت العارضة روس باركلي من تسجيل هدف التعادل بضربة رأس بعد ركلة ركنية بينما أبعد جوني إيفانز مدافع مانشستر يونايتد تسديدة من جوردون كلارك لينقذ مرمى مانشستر يونايتد الذي انتزع ثلاث نقاط ثمينة.

back to top