مواجهة كويتية - قطرية في افتتاح «عربية أندية الطائرة»

نشر في 20-02-2024
آخر تحديث 19-02-2024 | 19:44
المدربان جواد شمامي واشنايدر
المدربان جواد شمامي واشنايدر

يقص الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي برقان في الواحدة من ظهر اليوم شريط منافسات المجموعة الثانية من النسخة الثانية والأربعين للبطولة العربية للأندية للرجال، المقامة حالياً في الأردن، بلقاء نظيره الشرطة القطري على صالة قصر الرياضة. وفي الرابعة عصراً يلعب كاظمة مع قطر القطري في المجموعة الأولى على صالة الأميرة سمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي للبطولة.

نظام البطولة

وتقام البطولة في الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد، بحيث تتأهل الفرق الأربعة الأوائل من كل مجموعة للدور ربع النهائي، الذي سيجري بنظام خروج المغلوب، ثم يصعد منها الأربعة الفائزون للدور نصف النهائي.

برقان والشرطة

في المباراة الأولى، يتطلع برقان إلى تحقيق بداية قوية في أول مشاركة خارجية له، والتقدم خطوة في طريق التأهل لربع نهائي البطولة على حساب الشرطة القطري، الطامع كذلك في الظفر بنقاط اللقاء وملامسة دور الثمانية.

وكان برقان، بقيادة المدرب الأرجنتيني اشنايدر، اكتفى بالاستعداد محلياً، وسيخوض البطولة معتمداً على مجموعة من لاعبيه المحليين، بجانب الثنائي الصربي عرفان حمزديتش، والأرجنتيني لوكاس.

كاظمة وقطر

وفي المباراة الثانية، سيسعى «البرتقالي» إلى تحقيق أول فوز له في البطولة، وتخطي عقبة نظيره قطر القطري، الطامح كذلك في الدخول مبكراً في دائرة الصراع على بطاقتَي التأهل لربع النهائي عبر بوابة كاظمة.

واستعد «البرتقالي» للبطولة بقوة عبر معسكر خارجي في مدينة إسطنبول التركية خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية مع فرق يبزه سبورت وغلطة سراي وفناربخشة، وسيعتمد مدربه الإيراني جواد شمامي على توليفة من لاعبيه المميزين، بقيادة الليبرو عبدالعزيز شاكر، ومشعل العمر، ومحمد إسحاق، وعبدالرحمن المطوع، بجانب المحترفين البلغاري فلين، والألماني إيغور.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 4 مباريات ضمن الجولة الافتتاحية، حيث يلتقي في الواحدة ظهراً السيب العماني مع النجمة البحريني (المجموعة الأولى)، وفي الرابعة عصراً يلعب دار كليب البحريني مع شباب عيرا الأردني، وفي السابعة مساءً السويحلي الليبي مع مصافي الشمال العراقي (المجموعة الثانية)، وشباب الحسين الأردني مع أهلي بنغازي الليبي (المجموعة الأولى).

back to top