ديشامب: كنا قادرين على زيادة الأهداف

نشر في 23-11-2022
آخر تحديث 23-11-2022 | 20:39
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا

أكد ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، عقب الفوز الكبير على أستراليا (4-1) في بداية مشواره الدفاع عن لقبه في مونديال 2022 بقطر، أن الفريق كان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف.

وقال ديشامب: بدأنا الدقائق الأولى بشكل طيب، ولكننا تلقينا هدفا كان بإمكاننا تفاديه وسبب لنا بعض الارتباك. رد فعل اللاعبين كان جيدا، واستعدنا الأفضلية، رغم أن المنافس أصابنا بالخوف في نهاية الشوط.

وتابع: سيطرنا بشكل أكبر على المباراة في الشوط الثاني، وأجبرنا المنافس على الدفاع، وصنعنا فرصا كثيرة، وسجلنا في النهاية أربعة أهداف، ولكن كان بإمكاننا تسجيل المزيد. المباراة الأولى ليست حاسمة، ولكنها مهمة.

وهنأ ديشامب لاعبيه على «رد الفعل والأداء الجماعي» داخل الملعب.

غريزمان: يجب التحسن

من جانبه، أعرب اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان عن رضاه عن فوز منتخب بلاده على أستراليا، لكنه اعتبر أنه لم يحقق بعد مستوى كرة القدم الذي يسعون إليه، مؤكدا أن ثمة أشياء «يجب تحسينها».

وقال غريزمان بعد المباراة: كنا متوترين بعض الشيء في البداية، بالنسبة للكثيرين كانت هذه المباراة الأولى في بطولة مثل هذه، وكان هذا ملحوظا. كانت هناك العديد من التغييرات في الفريق، لم يتبق سوى ستة أو سبعة منذ عام 2018.

وذكر لاعب أتلتيكو مدريد أنه على الرغم من تحقيق الفوز «هناك أشياء يجب تحسينها».

وتابع: لم نصل بعد إلى ما نريده، وعلينا تحسين الأمور دفاعيا وتكتيكيا، علينا أن نعمل بجد.

من جانبه، أبدى المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو، سعادته بتسجيله ثنائية في انتصار منتخب بلاده على أستراليا 4 - 1 في مستهل مشوارها للدفاع عن لقبها بمونديال قطر 2022، ومعادلته رقم تييري هنري كأفضل هداف في تاريخ فرنسا.

وصرح جيرو مساء أمس الأول «هذا انتصار جيد لاكتساب الثقة، ويساعدنا بعد قدرتنا على قلب الطاولة في المباراة» إذ كانت فرنسا متأخرة بهدف قبل أن تنهي اللقاء برباعية لمصلحتها.

ورغم ذلك، فقد أقر جيرو بأن بداية المباراة كانت يمكن أن تكون أفضل من ذلك «إذا ما كان منتخب بلاده يبحث عن الأداء المثالي».

وقال «كان علينا ان نبدأ بشكل أفضل، امتلكنا الخوف، رغم أننا قمنا بردة الفعل على الفور. نجحنا في إدراك التعادل ثم قلب النتيجة، كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، لكننا لعبنا بفعالية، رغم أن كل شيء لم يكن مثالياً».

وأكد جيرو أن المدرب ديدييه جيرو طالبهم خلال فترة الاستراحة بضرورة «الاستيقاظ».

وقام مهاجم ميلان صاحب الـ 36 عاماً بإهداء هذا الانتصار لزميله لوكاس هرنانديز الذي أصيب خلال كرة الهدف الأول، والذي يمكن أن يغيب فترة طويلة عن الملاعب.

وعادل جيرو رقم هنري بعدما سجل ثنائية رفعت رصيده مع منتخب «الديوك» إلى 51 هدفاً.

back to top